شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج «صفقة القرن» يتصدر تويتر.. ونشطاء: مقدساتنا ليست للبيع

أثار انعقاد الورشة الاقتصادية في البحرين، والتي تعد الشق الاقتصادي لصفقة القرن وأولى خطوات خطة جاريد كوشنر في الشرق الأوسط، موجة غضب كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واحتل هاشتاج «صفقة_القرن» ترند تويتر في عدد من الدول العربية.

وافتتح المؤتمر جاريد كوشنر، موضحا أن ما يجري ليست صفقة القرن بل هي فرصة القرن، و أن هدف الخطة هو مستقبل أفضل للفلسطينيين وأنه يمكن تحقيق السلام فقط بتحقيق الرخاء للشعوب.

وفي سياق مواز، عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مؤتمر للتعبير عن رفضهم لما يجري بورشة المنامة، ومقاطعتهم لها وكافة مخرجاتها.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في كلمة له بمؤتمر غزة، أن “فلسطين ليست للبيع ولا للصفقات والمؤتمرات التي تبحث في تكريس الاحتلال على أرضنا”.

وأضاف هنية أن “مؤتمر البحرين يهدف إلى إعطاء الضوء الأخضر للاحتلال الإسرائيلي ليبسط سيطرته على الضفة الغربية ولفتح باب التطبيع بين الدول العربية والمحتل ودمجه في المنطقة، وتنصيب عدو من داخل الأمة كأنه العدو لشعبنا وأمتنا”.

وشدد هنية على أن الشعب الفلسطيني الذي أفشل كل المخططات وكل الصفقات قادر على أن يُفشل هذه الصفقة.

من جانبه، علق النجم المصري محمد أبوتريكة على كلمة كوشنر ومؤتمر المنامة، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، قائلا “صغيري كوشنر الكيان الصهيوني محتل للأراضي الفلسطينية وهذا المزاد المُقام في المنامة لن يغير من هذه الحقيقة، شكرًا لكل من قاطع هذا المزاد، تواجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم علامة استفهام كبري، مقدساتنا ليست للبيع”.

وعبر العديد من النشطاء عن استيائهم من انعقاد المؤتمر ومشاركة بعض الدول العربية، موضحة أن المشاركة به خيانة للشعب الفلسطيني و حقوقه، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية