شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: مصر لم تنفذ توجيهاتنا الأخيرة في مجال أمن الطيران

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي، قسطنطين كوساتشوف، اليوم الثلاثاء، أن مصر لم تنفذ بعد توجيهات روسيا بخصوص أمن الطيران العارض.

وقال كوساتشوف في تصريحات صحفية: «كانت آخر زيارة من المتخصصين الروس للتحقق من حالة المطارات المصرية في أبريل، وبعد نتائج هذه الزيارة أعددنا قائمة من المتطلبات الإضافية إلى الجانب المصري، الآن الكرة في ملعب الجانب المصري، يجب تنفيذ الملاحظات وعلى خبرائنا التصديق على ذلك».

وأضاف «نحن ننتظر ردًا، نتوقع رد فعل من الجانب المصري، بأنهم قد أزالوا كل شيء»، مؤكدًا أن الأمر يتعلق بسلامة الركاب و لا توجد سياسة في هذا الشأن.

وحتى الآن لم يصدر أي تعقيب أو رد من الجانب المصري.

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا بالكامل بقرار من جانب روسيا، منذ خريف 2015، عقب سقوط وتحطم طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ما أسفر عن مقتل طاقمها وركابها بالكامل.

وجرى استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، في أبريل الماضي، ولكن لم تستأنف روسيا رحلات الطيران بعد إلى المنتجعات السياحية المصرية والتي يتوقف عليها تدفق السياح الروس لمصر.

واستقبلت مصر عدة لجان تفتيش، لتفقد الإجراءات التأمينية بالمطارات المصرية بعد سقوط الطائرة الروسية، وبحسب تصريحات سابقة لوزير الطيران المصري فقد أنفقت مصر 60 مليون دولار في المرحلة الأولى لتدعيم منظومة تأمين المطارات بأحدث الأجهزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023