شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة ألمانية: تركيا تسعى للتحرر من أميركا بالحصول على «s-400» الروسية

قالت صحيفة «ويلت» الألمانية إن تركيا تريد التحرر من التبعية الأميركية، بشراء منظومة «s-400» للدفاع الجوي الروسية، لعدم ثقتها في منظومة «الباتريوت» لقدرة واشنطن التحكم فيها.

وأضافت الصحيفة أن تركيا تنظر إلى روسيا كشريك تفاوضي حول المسائل المتعلقة بالشرق الأوسط، نظرا لأن نفوذ موسكو في هذه المنطقة بات أقوى من نفوذ واشنطن.

وأكدت الصحيفة أن تركيا سعت لشراء المنظومة الروسية لعدة اعتبارات منها، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يريد حماية بلاده من أميركا، بما أن الجيش التركي يخطط لنشر المنظومة الصاروخية الروسية بالقرب من أنقرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أنقرة تعرضت لهجوم من الجو خلال محاولة الانقلاب الفاشلة سنة 2016، وفي حال حماية أنقرة بصواريخ «باتريوت» الأميركية فإن الجيش الأميركي قادر على وقف تشغيلها، ولذلك فإن منظومة «إس-400» قد تفيد تركيا في مثل هذه الحالات.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، وصول طائرة روسية خامسة محملة بمعدات منظومة “إس-400” الدفاعية، إلى قاعدة مرتد الجوية في العاصمة التركية أنقرة.

وأوضحت الوزارة أنه من المنتظر وصول الطائرتين السادسة والسابعة إلى القاعدة المذكورة في وقت لاحق اليوم.

وقالت مصادر دبلوماسية روسية، إن عملية تسليم منظومة الصواريخ «إس-400» إلى تركيا، ستتم على ثلاث دفعات الأولى والثانية جوا والثالثة بحرا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية