شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«نجل العودة»: والدي يواجه قتلًا بطيئًا لأنه دعا إلى الإصلاح في السعودية

قال «عبد الله العودة» نجل الداعية السعودي المعتقل «سلمان العودة» في مقال بصحيفة «الجارديان» البريطانية٬ إن والده يواجه الموت؛ لأنه دعا إلى الإصلاح في السعودية.

وسلط «العودة» الابن في مقاله المنشور بالصحيفة تحت عنوان «والدي طالب بالإصلاح في السعودية.. الآن يواجه الموت» الضوء على قضية والده الذي تطالب النيابة السعودية بإعدامه بتهم منها «نشر الفساد والتحريض ضد الدولة».

وحذر من تنفيذ حكم الإعدام في والده، معتبرًا أن خطوة من هذا القبيل ستكون «جريمة اغتيال ترتكبها الدولة» ولا يمكن السماح بالإفلات منها.

وذكر أن والده عانى من سوء المعاملة بسجنه انفراديًا «مكبل اليدين معصوب العينين ومقيدًا بالسلاسل داخل زنزانة، وحرمانه من الدواء».

وأكد «العودة» أنه تم منع 17 شخصًا من أفراد العائلة من السفر، وقبض على عمه «خالد» الذي نشر تغريدة عن والده، كما أن السفارة في واشنطن طلبت منه الذهاب إلى المملكة «لتجديد جواز سفري» الذي تم تجميده.

وأوقفت السلطات الشيخ العودة يوم 10 سبتمبر 2017٬ ضمن حملة توقيفات شملت عددًا من العلماء والكتّاب، عقب وقت قصير من تدوينة دعا الله فيها أن «يؤلف القلوب» على خلفية تقارير عن مصالحة محتملة بين دول الأزمة الخليجية التي نشبت بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقتها الدبلوماسية مع قطر وفرض حصار عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023