شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تعلن عن أول حالة وفاة بسبب «السجائر الإلكترونية»

أعلن مسؤولون أميركيون عن أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة، ليصبح أول ضحية لهذا النوع من التدخين.

وتم الإعلان عن حالة الوفاة التي سجلت في ولاية إيلينوي، خلال مؤتمر عقده مسؤولون من مراكز السيطرة على الأمراض عبر الهاتف مع صحافيين، دون الكشف عن الاسم.

وحدثت الوفاة نتيحة مرض خطير في الجهاز التنفسي، حيث انتشر مرض غامض في الولايات المتحدة يصيب الرئة، له صله بتدخين السجائر الإلكترونية.

وبدأ الخبراء في أميركا تحقيقا موسعا حوله وحول أضرار هذا النوع من التدخين، حيث تم الإبلاغ عن العديد من الإصابات في الفترة من 28 يونيو وحتى 20 أغسطس الماضي.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ظهور أكثر من 190 «حالة محتملة» من هذا المرض في 22 ولاية أميركية.

وأوضح خبراء متخصصون أن هذه الحالات تتضمن تدخين سجائر إلكترونية تحتوي على مركب زيت تي إتش سي THC، وهو المركب الرئيسي النشط في القنب.

ومن جهته قال ميتش زيلر، من إدارة الغذاء والدواء الأميركية إنه من المهم أن نفهم أننا في المراحل الأولى من هذه التحقيقات ونحاول تجميع الحقائق.

وأضاف أن إدارة الأغذية والدواء (FDA) كانت تستكشف إذا ما كانت المنتجات قد استخدمت كما هو محدد لها أم يجري تعديلها بإضافة شيء إليها.

بينما أكد جريجوري كونلي، رئيس جمعية السجائر الإلكترونية الأميركية، على أنه يثق من أن تلك الأمراض ناجمة عن أجهزة تحتوي على الحشيش أو المخدرات، وليس النيكوتين.

وحذر الدكتور براين كينج، بإدارة التدخين والصحة في مركز السيطرة، من التفكير في أن السجائر الإلكترونية آمنة بصورة كاملة، قائلا: «نحن نعرف أن السجائر الإلكترونية تتسبب في انبعاثات ضارة».

خطر السجائر الإلكترونية

دراسة بريطانية تثبت أن السجائر الإلكترونية تخفي خطرا قد يتجاوز خطر التدخين

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 16 août 2018

وسابقا لقى شخصان حتفهما في الولايات المتحدة نتيحة انفجار سجائر إلكترونية في وجهيهما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية