شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتهمة ترويع المواطنين.. بلاغ للنائب العام ضد فتاة «انقذ مصر يا سيسي»

تقدم المحامي «سمير صبري» المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد «كريمان الشريف»، بتهمة «نشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضى وترويع أمن المواطنين».

وقال صبري، في بلاغه: «كشف رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حقيقة الفتاة التي خرجت في بث مباشر بهدف إثارة الفوضى بإظهار خروج الأوضاع عن السيطرة، وإن هذه الفتاة الخائنة لأمن واستقرار المجتمع تدعى كريمان الشريف، وكثيرون يعرفون أنها من أنصار مبارك، وأشاروا إلى أنها نزلت الشارع لإعداد فيديو متفق عليه مع الخونة مثيري الشغب، بهدف إظهار خروج الأوضاع عن السيطرة، وظهرت تصرخ وتستغيث كأنها مؤيدة للرئيس السيسي قائلة (إلحق مصر يا سيسي)، وأشاروا كذلك إلى أن فيديو البث المباشر الخبيث الذى بثته عمل خلال ربع ساعة آلاف الشير».

وأضاف أن «معد الفيديو قال: برافو كاريمان ممثلة عظيمة»، وتابع: «كاريمان بعد ارتكابها هذه الجريمة التحريضية قامت بحذف الفيديو وأغلقت صفحتها حتى لا يُعرف أنها «مباركية» من أنصار الرئيس الأسبق حسنى مبارك، واتضح ان هذه العميلة كاريمان تعمل لمصلحة شخص لا تهمه مصلحة البلد لأن الهدف منها إسقاط مصر وأمام ذلك يتعين ألا تُترك الواقعة تمر بسهولة ويجب محاسبتها مثل خلية الماريوت، حيث ارتكبت نفس التضليل وبنفس الأسلوب».

وأوضح المحامي أن «ما اقترفته المبلغ ضدها -الفتاة- يشكل أركان جريمة نشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضي وترويع أمن المواطنين وتهديد الاقتصاد القومي، ما يحق معه للمبلِغ التمسك بطلب إصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلَغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة».

وكانت الفتاة قد ظهرت في مقطع مصور داخل سيارة في ميدان التحرير في حالة انهيار وصراخ، تطالب «السيسي» بالتدخل لما سمته «إنقاذ مصر من الإرهابيين»، الأمر الذي استقبله رواد مواقع التواصل بسخرية شديدة.

انهيار مؤيدة للسيسي

"أنت فين يا سيسي؟"مؤيدة للسيسي تعبر عن دهشتها من المظاهرات في ميدان التحرير#نازلين_بعد_الماتش#ميدان_التحرير#ارحل_ياسيسي

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 20 septembre 2019

 

وتشهد مصر هذه الأيام حالة غير مسبوقة من الغضب الشعبي انتشرت بمعظم محافظات مصر، من السويس إلى مطروح ومروا بالميادين الرئيسية في القاهرة وعلى رأسهم «ميدان التحرير».

وتطالب المظاهرات برحيل السيسي وإسقاط النظام، في أول موجة احتجاجات شعبية تشهدها البلاد منذ سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023