شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإفراج عن مرشح الرئاسة التونسية «نبيل القروي»

قرر القضاء التونسي الإفراج عن المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية «نبيل القروي».

ونشرت الصفحة الشخصية للقروي، أن السلطات التونسية قررت إطلاق سراحه قائلة: «إطلاق سراح نبيل القروي، ظهر الحق وزهق الباطل»، فيما أكد المحامي الخاص به قرار الإفراج عنه.

اطلاق سراح نبيل القروي ، ظهر الحق و زهق الباطل .. ♥️🇹🇳

Publiée par ‎Nabil Karoui – نبيل القروي‎ sur Mercredi 9 octobre 2019

جرى إيقاف القروي، في 23 أغسطس الماضي، على خلفية شكوى ضده تقدمت بها منظمة «أنا يقظ» المحلية (غير حكومية) تتهمه فيها بـ«الفساد»، وهو ما ينفيه على لسان محاميه.

بدأت القضية في 2016، حين قدمت منظمة «أنا يقظ» المتخصصة في مقاومة الفساد ملفا لوكيل الجمهورية في خصوص قناة «نسمة» التلفزيونية التي أسسها نبيل القروي وشقيقه غازي.

واتهم القروي، بغسيل الأموال واستغلال التسهيلات التي خولتها له خصائص وظيفته ونشاطه المهني واعتاد القيام بذلك وتعمد إعداد حسابات ووثائق محاسبية مغلوطة قصد التنقيص من الأداء (الضرائب).

أزمة القروي

القروي ومسلسل جدل جديد مرشح الرئاسة التونسي يدفع ميلون دولار لضابط موساد سابق.. لماذا؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 4 octobre 2019

وطالب القروي، أمس، بتأجيل الدور الثاني من السباق، والمرتقبة الأسبوع المقبل، إذا لم يتمكن من القيام بحملته، عبر بيان لحملته الانتخابية.

وفي 17 سبتمبر الماضي، أعلنت هيئة الانتخابات تأهل المرشح المستقل قيس بن سعيد، وهو أستاذ قانون دستوري، إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بنسبة 18.4% من الأصوات، وكذلك القروي بنسبة 15.58%.

وحددت الهيئة رسميا، الـ13 من أكتوبر الجاري، موعدًا لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات، فيما انطلقت حملة الدعاي للرئاسة الخميس.

كان المرشح الرئاسي «قيس سعيّد» المنافس للقروي ، قال إنه مستاء من بقاء منافسه نبيل القروي في السجن، معتبرا نفسه أكبر الخاسرين من هذا الوضع الغريب، حسب وصفه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية