شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. «الموساد» يعترف باغتيال قادة من حماس حول العالم

اعترف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي «يوسي كوهين» أن عناصره اغتالوا مسؤولين تنفيذيين في حركة «حماس» عبر أنحاء العالم.

وقال كوهين في مقابلة مع صحيفة «باميشبحا» العبرية، الجمعة، إن «حماس لم تعد تنسب هذه الاغتيالات لإسرائيل»، لكنه لم يكشف عن أسماء المسؤولين الذين استهدفهم جهازه.

وأضاف كوهين: «تم ارتكاب عدد قليل من عمليات الاغتيال، لكن العدو غير إستراتجيته، لم يعد في عجلة من أمره لنسب عمليات القتل لنا، لأسبابه الخاصة».

وكانت «حماس» قد وجهت في السنوات القليلة الماضية اتهامات لجهاز «الموساد» باغتيال عدد من نشطاء الحركة في تونس وماليزيا، فيما اكتفت سلطات الاحتلال بعدم التعليق على هذه الاتهامات.

وفي سياق مواز، أشار كوهين إلى أن قائد «فيلق القدس» في الحرس الثوري الإيراني «قاسم سليماني» لم يدخل في قائمة الأهداف لجهاز الموساد، مضيفا: «نشاطه معروف بالنسبة لنا ونحن نشعر به في كل مكان ونحن نحاربه».

وقال «مع كل الاحترام الواجب لأقواله (سليماني)، فإنه لم يخطئ بعد بما يضعه في النادي المرموق لقائمة التصفيات المحتملة للموساد، إنه يعلم جيدًا أن الإزالة المحتملة (الإغتيال) ليس شيئًا مستحيلًا».

كما أشار كوهين الى أن «إيران لم تتخل عن سعيها للحصول على قدرة نووية عسكرية »، مردفا «نريد أن يكون الأمر واضحًا للجميع، سنفعل كل شيء، وأنا اقول كل شيء، حتى لا تحصل إيران على قدرات نووية».

واعتبر أنه يجب على إيران العودة إلى طاولة المفاوضات بشأن برنامجها النووي «وإلا فإن كل الخيارات مطروحة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023