شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التلفزيون المصري يقطع البث عن كلمة قطر بـ«وزراء العرب»

انقطع البث المباشر للتلفزيون المصري الرسمي، السبت، قبيل إلقاء كلمة قطر في الاجتماع الوزاري العربي الذي يبحث تطورات الأوضاع في سوريا.

ويأتي الاجتماع على مستوى وزارء الخارجية بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، بناءً على دعوة مصرية عقب إطلاق تركيا عملية «نبع السلام» شمالي سوريا، لتطهير منطقة شرق الفرات، وتهيئتها لعودة اللاجئين.

وkقل التلفزيون بثا مباشر للاجتماع، وكلمات للحضور على التوالي من العراق مرورا بمصر وغيرها من الدول المشاركة على المستوى الوزاري.

وفيما قال وزير خارجية العراق رئيس الجلسة محمد الحكيم، الكلمة الآن للسفير ابراهيم السهلاوي (مندوب) دولة قطر، حتى انقطع البث.

ولم يقدم التلفزيون تفسيرا لذلك الانقطاع، غير أن مذيعه، قال «تابعنا مشاهدينا الكرام هذا الجزء» من هذا الاجتماع.

وأوضحت فضائية العربية السعودية، حسب مذيعتها عقب قطع البث، أن قناتها تنقل الاجتماع عن التلفزيون المصري، قبل أن تقول بعد قليل «على كل حال نعود للبث المباشر».

وأعاد التلفزيون المصري البث المباشر لكلمات أخرى من الاجتماع منها السودان والصومال.

وتقاطع مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطر منذ 2017.

وتغيب سوريا عن المشاركة في الاجتماع الوزاري الذي يبحث الأوضاع فيها، بسبب تجميد عضويتها منذ العام 2012، على خلفية استخدام نظام بشار الأسد القوة المفرطة في التعامل مع الثورة السورية التي انطلقت منتصف مارس 2011.

والأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية «نبع السلام» في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من «بي كا كا/ ي ب ك»و«تنظيم الدولة»، ولإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023