شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تقرر حبس «إسراء عبد الفتاح» والتجديد لـ«علا القرضاوي»

قررت النيابة حبس الناشطة إسراء عبد الفتاح، وتجديد الحبس لابنة الشيخ يوسف القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وأوضح المحامي، خالد علي وهو مرشح رئاسي سابق، عبر تدوينة مطولة بصفحته الرسمية بفيسبوك، أن النيابة جددت حبس علا يوسف القرضاوي (15 يوما) على ذمة اتهامات تنفيها بتمويل الإرهاب.

ونقل علي الذي حضر مع ابنة القرضاوي التحقيقات قولها، إنها «لم ترتكب أى فعل مخالف للقانون وأن القبض عليها وإيداعها الحبس الاحتياطي طوال هذه المدة لمجرد أنها بنت الشيخ يوسف القرضاوى».

امبارح كان يوم من الأيام التقيلة على النفس بسبب ما يحدث لعلا القرضاوى وما حدث مع إسراء عبد الفتاح.النظر فى تجديد حبس…

Posted by Khaled Ali on Monday, October 14, 2019

وقالت علا القرضاوي: «إن كان هناك جريمة ارتكبتها قدمونى للمحاكمة احكموا عليا بالإعدام فحكم الإعدام أرحم مما أنا فيه اليوم»، وفق ما نقله خالد علي.

وهي ثانية قضية تواجه لابنة القرضاوي، منذ توقيفها في يونيو 2017، وتم إخلاء سبيلها في قضيتها الأولى في يوليو الماضي، التي كانت تتهم فيها بالانتماء لجماعة مخالفة للقانون.

وفي ذات التدوينة، أشار علي إلى أن النيابة قررت حبس الناشطة إسراء عبد الفتاح 15 يوما على ذمة التحقيق باتهامات تنفيها بينها نشر أخبار كاذبة.

وأوضح أن قضيتها تضم صحفيين وسياسيين منهم اليساري كمال خليل والحقوقية ماهينور المصرى والأكاديمين حسن نافعة و حازم حسنى، وخالد داوود، وكلهم قيد الحبس الاحتياطي.

Posted by Khaled Ali on Sunday, October 13, 2019

وتواجه مصر انتقادات مستمرة في ملفها الحقوقي من منظمات دولية ومحلية، غير أن تنفى ذلك وتتمسك بأنها تسمح بالحريات والحقوق وفق القانون دون مساس بهما.

كانت «منظمة العفو الدولية»، قد قالت الخميس الماضي، إن التعذيب الذي يتعرَّض النشطاء في السجن وسوء المعاملة، تعبر عن الأساليب المخيفة والوحشية التي لا تتردد السلطات المصرية في استخدامها لإخراس منتقديها.

وشهدت مصر، في 20 سبتمبر، تظاهرات احتجاجية تطالب بإسقاط النظام ورحيل عبدالفتاح السيسي، بعد دعوات كان قد أطلقها الفنان ورجل الأعمال «محمد علي»، الذي كشف في عدة فيديوهات فساد مشاريع السيسي وبعض قيادات المؤسسة العسكرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية