شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«قيس سعيد» رئيسًا لتونس.. والسيسي أول المهنئين

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، الإثنين، فوز المرشح المستقل قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية، وفق النتائج الرسمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة بالعاصمة تونس، لإعلان النتائج.

وقال رئيس الهيئة نبيل بفون، إن المرشح قيس سعيّد حصل على 72.71% من الأصوات، بمجموع مليونين و777 ألف 931 صوتا، مقابل 27.29% لمنافسه نبيل القروي، بمجموع 1مليون و42 ألفا و894 صوت.

وأوضح بفون أن 3 ملايين 820 ألفا و725 ناخبا شاركوا في التصويت من أصل 7 ملايين و74 ألفا و566 مسجلا في الانتخابات الرئاسية.

قيس سعيد رئيسًا

مستقل ويتحدث العربية الفصحى ويعبر عن البسطاء..تونس تنتخب رئيسا يعد بثورة جديدة.. ماذا نعرف عن قيس سعيد؟

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Monday, October 14, 2019

وفي ذات السياق هنئ عبد الفتاح السيسي الشعب التونسي بانتخاب رئيس جديد، وذلك عبر تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: «أتقدم بخالص التهنئة للشعب التونسى الشقيق على تنفيذ الاستحقاق الرئاسي وإنتخاب رئيساً للجمهورية متمنياً للرئيس المنتخب «قيس سعيد» التوفيق لما فيه صالح تونس وشعبها العظيم.

وأضاف: «نتطلع نحو المزيد من التعاون بين بلدينا فى كافة المجالات وتكوين رؤية مشتركة لحل القضايا ذات الإهتمام المشترك».

وأمس، أثنى سعيد على أنصاره، معتبرا أنهم «أعطوا درسا للعالم بأسره»، مشيرا إلى أن علاقات البلاد في الداخل «ستبنى على المسؤولية والثقة، وسنعمل في الخارج من أجل القضايا العادلة وأولها القضية الفلسطينية».

وأعلن أن «الجزائر ستكون أولى محطاتي الخارجية، وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين».

جرت عملية الاقتراع في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التونسية، أمس الأحد، في ثاني انتخابات رئاسية شهدتها البلاد منذ ثورة 2011.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية