شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيول في القاهرة.. المصريون يسبحون في الشوارع والسيارات مشلولة

توقفت حركة المرور، الثلاثاء، في معظم أحياء القاهرة بعد استمرار هطول الأمطار بغزارة لمدة ساعتين، مما أدى إلى تحولها لسيول.

وشُلت حركة المشاة والسيارات في شرق وغرب مدينة نصر وشوارع رئيسية مثل النصر وصلاح سالم والخليفة المأمون والطيران وجامعة الأزهر وغيرها.

وتداول المصريون على مواقع التواصل صورا وفيديوهات تبين حجم تأثير السيول على حركة الشارع في أماكن مهمة مثل نفق العروبة والدائري وغيرهما.

 

وقال المدير الفني لفريق مصر المقاصة، «أحمد حسام ميدو»، في تغريدة عبر تويتر إن فريقه عالق في الطريق ولا يستطيع الوصول إلى مباراته بسبب السيول.

وتشير توقعات الطقس للأيام القادمة استمرار موجة الأمطار حتى نهاية الأسبوع مع انخفاض درجات الحرارة لنحو 20 مئوية.

فيما أعلن الطيران المدني تأجيل عدد من الرحلات بعد تسلل الأمطار إلى قاعات مطار القاهرة وعلى مدارج الطائرات.

وكان المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكد أن القاهرة والوجه البحري، سيشهدون أمطارًا تبلغ شدتها من متوسطة إلى غزيرة.

وأضاف أن هناك مناطق أخرى ستتعرض إلى أمطار رعدية وغزيرة وتشمل السواحل الشمالية والغربية وسيوة ومطروح، وتمتد إلى شمال الدلتا والوجة البحري وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية على مناطق من شمال البلاد.

من زاوية أخرى، قال رئيس شركة الصرف الصحي في القاهرة، «عادل زكي»، إن عمر شبكة الصرف بالعاصمة يبلغ 105 أعوام، لافتًا إلى أنها من أقدم الشبكات على مستوى المنطقة.

وأضاف أن الشركة لديها خطة مكونة من 3 مراحل للتعامل مع موجات السيول والأمطار المتوقعة، مؤكدًا أن شبكة الصرف الصحي يمكنها التعامل مع مياه الأمطار حتى ارتفاع 4 مم، ولكن إذا تجاوزت كمية الأمطار المتوقع سقوطها حاجز 5 مم، لن تستطيع الشبكة التعامل معها.

وتعاني مصر من ضعف البنية التحتية التي تفشل في استيعاب طوارئ الطقس، ويبدو ذلك جليا في موسم الشتاء، مما يؤثر على المواطنين في مواصلة أنشطتهم وأشغالهم وحياتهم اليومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023