شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لبنان.. أنباء عن استقالة الحريري وتصعيد من جانب المتظاهرين

نقلت وكالة رويترز، عن مصادر رسمية في لبنان، أن رئيس الحكومة «سعد الحريري» قرر تقديم استقالته، الثلاثاء، بعد مرور نحو أسبوعين على الاحتجاجات.

من جهة أخرى، حاصر عدد من المتظاهرين اللبنانيين منزل وزير الاتصالات «محمد شقير»، بالعاصمة بيروت، في خطوة تصعيدية ضمن الاحتجاجات المستمرة منذ أيام.

وجاءت الخطوة تلبية لدعوة تناقلها ناشطون عبر موقع «فيسبوك» تحت عنوان «دعوة لزيارة معالي الوزير محمد شقير في منزله»، نشرتها أولا صفحة «ثورة لبنان».

وجاء في تفاصيل الدعوة: «دعوة لمحبي الوطن، يا ثوار وطني العظيم، ثورتنا على الطريق الصحيح. تلبية للدعوة من السادة الوزراء، سنقوم بزيارة لمنازلهم وإسماعهم صوتنا، وحثّهم على الاستقالة. جنة المتحزبين منازلهم».

ويشير المتظاهرون إلى أن «التحرك سيشمل كل منازل الوزراء والمسؤولين في خطوة تصعيدية»، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وتتواصل الاحتجاجات في لبنان منذ 17 أكتوبر الجاري، بعد أن بدأت كردّ فعل على قرار الحكومة زيادة الضرائب في إطار إعداد موازنة العام القادم، لا سيما فرض رسم على تطبيق واتساب، ما اعتبره المحتجون «القشة الذي قصمت ظهر البعير».

ومنذ اليوم التالي لاندلاع المظاهرات، أقفلت معظم المؤسسات الرسمية والخاصة في لبنان، على رأسها المؤسسات التعليمية والمصارف، في ظل إضراب عام يفرضه المتظاهرون عبر قطع الطرقات الرئيسية، خاصة منها الطريق السريع الساحلي الذي يربط المدن الرئيسية ببعضها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023