شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تتجه لإدراج الموسيقى والمسرح في مناهج التعليم

أعلن وزير الثقافة السعودي، الخميس، الاتفاق مع وزير التعليم على إدراج الموسيقى والمسرح والفنون في مناهج التعليم العام والأهلي بالمملكة، وذلك بعد 60 عاما من غيابها.

وكشف وزير الثقافة الأمير «بدر بن عبدالله بن فرحان»، في تغريدة عبر تويتر، عن تفاصيل الفنون التي ستدرج في مناهج التعليم، كما نشر صورة أرشيفية لفرقة موسيقية من طلاب مدرسة، قائلا «أيام جميلة.. ستعود».

من جهته، قال وزير التعليم «حمد آل الشيخ»: «اتفقت مبدئياً مع سمو وزير الثقافة على تفعيل بعض الفنون في أنشطة ومناهج التعليم، ونقل صلاحية منح التصاريح للأنشطة والمسارات الثقافية والفنية المستحدثة إلى وزارة الثقافة، والترخيص لكيانات أهلية تعليمية متخصصة في الفن والثقافة، والاستفادة من المسارح التعليمية».

وواجه القرار رفضا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إذ تسائل كثيرون عن مستقبل المملكة بعد كل هذا الانفتاح الغربي الذي لا يناسب مكانة بلاد الحرمين.

وشهدت المملكة تغيرات اجتماعية هائلة في الفترة السابقة، مع وصول «محمد بن سلمان» إلى منصب ولي العهد، من بينها الصعود الملحوظ لهيئة الترفيه في مقابل تحجيم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي ظلت نافذة طوال عقود.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية