شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مباحثات لعرض «مجمع التحرير» على مستثمرين بعد إخلائه إدارياً

كشف الصندوق السيادي «ثراء» عن طرح مبنى مجمع التحرير للاستثمار، وإعادة إدارة المبنى بعد إخلائه إدارياً.

وقال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي، إن هناك مستثمرين عرضوا الاستغلال والمشاركة في إدارة مجمع التحرير وذلك بعد نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية.

وأوضح أن الصندوق أنشأ عدة صناديق فرعية تختص بقطاعات السياحة، الصناعة والطاقة.

وأشار سليمان، أن الصندوق الأول يختص بقطاع السياحة والمناطق الأثرية وسيكون ضمن مهامه العمل على تطوير المناطق الأثرية، منها منطقة باب العزب بالتعاون مع رجل الأعمال سميح ساويرس وشركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري.

وأكد أنه سيتم طرح العديد من المباني القديمة للإستثمار خلال الفترة المقبلة، وتضم مباني خاصة بالأجهزة الإدارية التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء شركة متخصصة لكل مشروع، مع إمكانية طرح تلك الشركات في البورصة لاحقاً.

ويختص الصندوق السيادى، بادارة الأصول المملوكة للدولة ملكية خاصة، ويبلغ رأسماله المرخص به 200 مليار جنيه، والمصدر 5 مليارات جنيه.

وتستهدف الحكومة من تأسيس الصندوق، المساهمة في التنمية الاقتصادية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

ويستهدف الصندوق، إيجاد كيان اقتصادي كبير، قادر من خلال الشراكة مع شركات ومؤسسات محلية وعالمية، على زيادة الاستثمار والتشغيل والاستغلال الأمثل لأصول وموارد الدولة.

وفي يونيو الماضي، صرح اللواء أحمد زكي عابدين رئيس هيئة العاصمة الإدارية، أنه سيتم انتقال السيسي والحكومة إلى العاصمة خلال منتصف العام المقبل، لتكون إدارة كافة أعمال الدولة منها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية