شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمالك يرفض خوض لقاء السوبر الأفريقي في قطر

أعلن رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور»، الثلاثاء، رفضه خوض مباراة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم أمام الترجي التونسي في الدوحة، مضيفا: «قطر دولة معادية لمصر وزيها زي تل أبيب».

وقال رئيس النادي، خلال مؤتمر صحفي، إن «المجلس اتخذ قرارا بعدم لعب كأس السوبر الأفريقي في قطر المعادية لمصر وذلك بعد التصويت بين أعضاء المجلس».

وأورد: «من الممكن أن يتم التحفظ على لاعبي الزمالك كأسرى في قطر، وماذا لو قامت الجماهير هناك بسب جيش مصر، لن يصمت لاعبو الزمالك أمام الإهانة».

وأضاف منصور: «ناقشنا الآراء والبعض داخل المجلس كان يري خوض المباراة رياضيا، والبعض يري سياسيًا عدم خوض اللقاء»، مشيرا إلى أن «الزمالك يواجه تعنتا واضحا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مباراة السوبر».

وتساءل مستنكرا: «الزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية والترجي بطل دوري أبطال أفريقيا، لماذا نشارك في قطر؟، لماذا نلعب السوبر في آسيا وبالتحديد في قطر؟، هذه مؤامرة واضحة على مصر وعلى نادي الزمالك».

وتابع منصور: «سمعت بأن نادي الترجي أصدر بيانا بشأن ترحيبه الكامل باللعب في الدوحة، وهذا شيء مؤسف بالنسبة لي».

وأشار إلى أن النادي سيتقدم بشكوى كاملة للمحكمة الرياضية من أجل شرح جميع الأسباب في عدم خوض اللقاء على الأراضي القطرية، مضيفا أن «الدوافع ليست سياسية فقط بل رياضية أيضا»، دون الكشف عنها.

وكان الاتحاد القاري للعبة (كاف) قد أعلن منذ أيام إقامة لقاء السوبر على ملعب محايد ليكون في قطر يوم 14 فبراير المقبل.

وفي 5 يونيو 2017، قطعت السعودية والبحرين والإمارات، بالإضافة إلى مصر، علاقاتها مع الدوحة، وزعمت أنها «تدعم الإرهاب»، وهو ما نفته هذه الأخيرة في أكثر من مرة، واتهمت الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

ويأتي رفض الزمالك اللعب في قطر، رغم وصول منتخبات السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة للمشاركة في «كأس الخليج العربي 24»، والتي تنطلق فعالياتها اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023