شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجل «سلمان العودة»: تأجيل محاكمة والدي للمرة الرابعة إلى يناير 2020

قال عبد الله، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، إن المحكمة المتخصصة بالرياض أجلت للمرة الرابعة جلسة النطق على والده إلى يناير القادم.

وقال نجل العودة، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: «في ارتباك متكرر، وتغيير متكرر للإجراءات والقضاة.. وفي محاكمة سرّية.. تأجلت للمرة الرابعة جلسة النطق بالحكم على الوالد سلمان العودة إلى يوم 30 يناير 2020». 

وأضاف: «أسأل الله أن يفرّج عنه وعن جميع المعتقلين المظلومين».

يشار إلى أن آخر تغريدة كتبها الداعية العودة، قبل اعتقاله في 2017، نادت بوحدة دول التعاون الخليجي بعد نحو 3 أشهر من الأزمة الخليجية، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

محاكمة سلمان العودة

النيابة طالبت بقتله تعزيرا ووجهت له 37 تهمة..من هو الداعية سلمان العودة الذي تحاكمه السعودية؟

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Wednesday, September 5, 2018

وأثارت التغريدة وقتها ردودا غاضبة في المملكة ضد العودة، رغم أنه غرد قائلا: «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم».

ومنذ سبتمبر 2017، يعاني عدد من العلماء والنشطاء من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي، فيما تطالب شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023