شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«القابضة للغزل» تعلن خطة لإعادة الهيكلة تشمل الاستغناء عن 47 ألف عامل

قالت الشركة القابضة للغزل والنسيج إنها تبحث عن فرص عمل بديلة لنحو 47 ألف عامل لديها، سيتم الاستغناء عنهم بعد استكمال خطة إعادة الهيكلة بقيمة 21 مليار جنيه.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة «أحمد مصطفى» أن الشركة لن تحتاج لأكثر من 6000 أو 7000 عامل من إجمالي 54 ألفا على قوة عمل الشركات التابعة لها، بعد إتمام عملية الإحلال والتجديد.

وأوضح مصطفى، خلال تصريح صحفي، أن برنامج هيكلة العمالة يتضمن خيار الخروج للمعاش المبكر وتوفير فرص عمل وتنظيم ورش حرفية، مشيرا إلى أن القابضة للغزل والنسيج تتجه نحو تقليص عدد الشركات التابعة لها من 31 إلى 10 فقط.

وأعلن رئيس القابضة أن أول مصنع سيتم تطويره هو «المحلة الكبرى»، ومن المقرر شراء معدات حديثة تقدر قيمتها بنحو 237 مليون يورو أبريل المقبل كدفعة أولى، متوقعا أن تبدأ المصانع الجديدة المطورة الإنتاج بحلول 2022.

ولفت مصطفى إلى أن خطة الإحلال والتجديد ستمكن شركاته من التخلص من خسائر قيمتها 3 مليارات جنيه، وتحقيق ربحية تبلغ نحو 4 مليارات جنيه بعد 5 سنوات.

وأضاف: «لجنة الاستثمار المركزية التابعة لـ«القابضة» تلقت عروضا من تحالفات بنكية محلية وعالمية لتدبير قرض بقيمة 650 مليون يورو، للمساهمة في خطة إعادة الهيكلة، وسيتم الإعلان عن الفائز خلال الأيام المقبلة».

وكانت وزارة الزراعة الأميركية قد كشفت عن انخفاض بنسبة 31 % في المساحات المزروعة بالقطن في مصر، خلال موسم 2019-2020.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية