شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزمة امتيازات وخدمات.. الحكومة توافق على استضافة مقر «الكاف» لـ10 أعوام جديدة

وافقت الحكومة، الأربعاء، على استضافة مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، لمدة 10 سنوات جديدة، وتجدد تلقائيا، ضمن اتفاقية، هي الثانية من نوعها، منحت الاتحاد امتيازات جديدة.

ووفق بيان لمجلس الوزراء، الأربعاء، وقع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بحضور رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، «اتفاقية بشأن تجديد استضافة مصر لمقر الكاف، لمدة 10 سنوات يتم تجديدها تلقائيا».

وقال الوزير، إن «الاتفاقية الموقعة اليوم، تأتي كبديل لاتفاقية المقر السابقة، التي تم إبرامها في نوفمبر2007 بين الطرفين».

وأضاف أنه بعد انتهاء الاتفاقية السابقة، تقدم «الكاف» بطلب توقيع اتفاقية مقر جديدة.

وأوضح صبحي، أنه تمت الموافقة على استضافة مقر الاتحاد الأفريقي لمدة 10 سنوات تجدد تلقائياً «في ضوء رغبة الحكومة، في مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده؛ وتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية».

وكشف وزير الرياضة، أن كلاً من وزارات الشباب والرياضة، والمالية، والخارجية، والجهات المعنية الأخرى بالحكومة، قامت منذ 2017، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإبرام الاتفاقية الجديدة وفقاً لطلب «الكاف» كمنظمة دولية غير حكومية مقرها مصر، لإضافة بعض الامتيازات لمقر الكاف ولمسؤوليه وموظفيه من أجل تيسير وتسهيل سير العمل بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم داخل القاهرة.

ووفقاً للاتفاقية، تضمن السلطات المختصة توفير خدمات المرافق لضمان تزويد المقر بالخدمات العامة الضرورية، بما في ذلك: الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز والهاتف والتلجراف والنقل المحلي والصرف الصحي، والحماية المدنية.

كما تتضمن الاتفاقية حزمة الامتيازات الضريبية والجمركية التي سيتمتع بها مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

رئيس الوزراء يشهد إتفاقية تجديد استضافة مصر لمقر "الكاف" لمدة 10 سنواتشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ on Wednesday, February 12, 2020

والاتحاد الأفريقي، المنظمة المسؤولة عن كرة القدم في قارة إفريقيا، ويعرف اختصارًا باسم الكاف (CAF)، وتأسس عام 1957 بمشاركة 4 دول هي: مصر، السودان، إثيوبيا، جنوب أفريقيا، قبل أن يضم حاليا في عضويته أكثر من 50 اتحاد كرة قدم أفريقي.

ويوجد مقر الكاف في القاهرة منذ 1957 إلى 2007، قبل أن يوقع اتفاقية مع الحكومة في 2007، تم تجديدها تلقائيا في 2012 لمدة 5 سنوات، حتي انتهت في 2017.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023