شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج «قاطعوا محمد رمضان» يتصدر مواقع التواصل في مصر

تصدر هاشتاج #قاطعوا_محمد_رمضان مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وسط مطالبات بمقاطعة جميع أعماله، على خلفية أزمته مع الطيار المفصول.

وكانت قد بدأت الأزمة خلال سفر محمد رمضان على طائرة خاصة إلى السعودية لإحياء حفله في موسم الرياض، حين نشر فيديو لنفسه بداخل قمرة القيادة مدغيا أن قائدة الطائرة سمح له بقيادتها، وهو ما تسبب بفصل الطيار مدى الحياة وفصل مساعدة لمدة عام.

وأصدرت وزارة الطيران بيانا حول الأزمة، اليوم الخميس، مشيرة إلى أنها أجرت تحقيقا في واقعة مقطع الفيديو المصور لأحد الفنانين داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران مصرية للتأكد من الواقعة وملابستها.

وأضاف البيان أنه وفقا لما ورد في التحقيق فقد تم قرار إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائياً وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام، وذلك من منطلق التزام وزارة الطيران المدني بالتشريعات والقوانين المنظمة لصناعة النقل الجوي والتي تضع إجراءات السلامة الجوية في مقدمة أولوياتها.

واشتعلت الأزمة مجددا بعد ظهور الطيار «أشرف أبو اليسر» في مقطع فيديو، يتحدث فيه عن تفاصيل أزمة إيقافه عن العمل مدى الحياة، بسبب السماح للممثل محمد رمضان بالجلوس محل مساعد الطيار، والتظاهر بالطيران ونشر الفيديو مباشرة عبر الإنترنت.

وقال أبو اليسر إن رمضان قد طلب منه التقاط صورة تذكارية لكي يريها لابنه، وفعل ذلك كخدمة إنسانية، خاصة أنه كان يقود طائرة خاصة تحمل 8 أشخاص، وليست طائرة ركاب عامة، مؤكداً أنه فوجئ بنشر الصورة، وأن رمضان لم يخبره بهذا أو يستأذنه.

وظهر بعدها رمضان ليعلق على الأزمة، مؤكدا أنه حاول مساعدة الطيار المفصول بسبب الفيديو الشهير، بعرض عمل لدى شركة طيران إماراتية، لكنه رفض قائلاً إن رخصته مسحوبة، وطلب تعويضاً بقيمة 9.5 مليون جنيه مصري، وهو ما يوازي بقية أجره عن ثلاث سنوات ونصف ومكافأة نهاية الخدمة.

من جانبه نفى الطيار ادعاءات رمضان بشأن طلبه دفع تعويض مادي غير صحيحة، مؤكدا أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد ما صرّح به من اختلاق لوقائع كاذبة، وأن تاريخه المهني في الطيران لا يسمح له بطلب مبالغ مالية منه.

وقرر رمضان الرد على الطيار بنشر فيديو داخل غرفة عمليات معلقا عليه بكتابة: «الدكتور اللي ‏صورني ‏وقفوه عن العمل مدى الحياة»، سخريةً منه على أزمة الطيار الذي أوقف عن عمله، وهو ما تسبب في انتقادات واسعه من فنانين ومشاهير لرمضان بالإضافة إلى هجوم رواد مواقع التواصل عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023