شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترشيح الدكتور «مجدي يعقوب» لجائزة الأمم المتحدة «نيلسون مانديلا»

رُشح الجراح المصري العالمي الدكتور «مجدي يعقوب» لجائزة «نيلسون مانديلا» التي دشنتها الأمم المتحدة عام 2015.

وبناءً على طلب الأمم المتحدة، رشح اتحاد المبدعين العرب، الدكتور «مجدي يعقوب»، أستاذ القلب العالمي من مصر، والشيخة «شما آل نهيان»، من الإمارات، لنيل جائزة «نيلسون مانديلا» الدولية لعام 2020 باعتبارهما «شخصيات رائدة فى مجال العمل الإنساني».

وأعلن الإعلامى أحمد نوار، من اتحاد المبديعن العرب، في بيان له: «قرر اتحاد المبدعين العرب بإجماع هيئته ترشيح كل من : الدكتور مجدى يعقوب، لما له من باع فى خدمة الإنسانية ومشواره الحافل بالعطاء حول العالم وباعتباره فخرا لمصر والأمة العربية»، منوها بأن الترشيح الآخر جاء للشيخة «شما آل نهيان»، لدورها فى العطاء والعمل الإنسانى.

وجائزة الأمم المتحدة لنيلسون مانديلا هي جائزة ذات طابع فخري، تمنح كل خمس سنوات لإنجازات شخصين (أحدهما أنثى والآخر ذكر) ممن وقفوا أنفسهم لخدمة الإنسانية، وإسهاماتهما البارزة، ولا ينبغي أن يكون الفائزان من نفس المنطقة الجغرافية.

وأنشئت الجائزة بموجب قرار الجمعية العامة 275/68 المؤرخ 6 يونيه 2014، واعتمد النظام الأساسي بموجب قرار الجمعية العامة 269/69 المؤرخ في 2 أبريل 2015.

و«الهدف من الجائزة هو التنويه بالإنجازات التي حققها أولئك الذين وقفوا أنفسهم لخدمة الإنسانية، بالترويج لمقاصد الأمم المتحدة ومبادئها، مع الإعراب عن الإجلال في الوقت نفسه لحياة نيلسون روليهلالا مانديلا الاستثنائية وتراثه الرائع القائمة على المصاحلة والانتقال السياسي والتحول الاجتماعي».

وتُمنح الجائزة «اعترافا بخدمة الشخصين المتفانية للبشرية، ترويجا للمصالحة والوئام الاجتماعي، وفي التنمية المجتمعية، استرشادا بمقاصد الأمم المتحدة ومبادئها»، حسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية