شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة لـ«الأثرياء»: ساعدوا الفقراء وإلا سيقتلكم «كورونا»

دعت «الأمم المتحدة»، الدول الغنية إلى مساعدة الدول الفقيرة بالمال؛ لتتمكن من مواجهة فيروس «كورونا» القاتل والتصدي له.
 
وحذرت المنظمة من أن عدم حدوث ذلك ربما يؤدي إلى «هلاك العالم كله»، حسب قول الأمين العام «أنطونيو غوتيريش» في مؤتمر صحفي الأربعاء.
 
وقال وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إنه قرر تخصيص 60 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي لحالات الطوارئ، للمساهمة في حشد الموارد المالية للنداء الإنساني، الذي أطلقه الأمين العام بقيمة ملياري دولار، لمساعدة أكثر البلدان تضررًا من الوباء.
 
وشدد على أن «الطريق الوحيد للانتصار في هذه المعركة يمر عبر تضامننا جميعا، وعلى الدول الغنية أن تقدم يد المساعدة إلى البلدان الفقيرة، وإلا سيرتد الفيروس علينا جميعا».
 
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، إن «الهدف من إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية العالمية بقيمة ملياري دولار هو تمويل مكافحة الفيروس في أفقر دول العالم».
 
وتابع: «الآن وصل الفيروس إلى بلدان بالفعل في خضم أزمات إنسانية ناجمة عن الصراعات والكوارث الطبيعية وتغير المناخ، وفي هذه البلدان يعيش أشخاص أجبروا على الفرار من منازلهم بسبب القنابل أو العنف أو الفيضانات، ويقيمون تحت أغطية بلاستيكية في الحقول، أو محشورين في مخيمات اللاجئين وليس لديهم منازل يمكنهم فيها الابتعاد اجتماعيًا أو عزل أنفسهم».
 
وناشد «غوتيريش» الحكومات تقديم الدعم المالي لخطة الاستجابة الإنسانية، باعتبارها «ضرورة للأمن الصحي العالمي، وأيضا كواجب أخلاقي وعنصر حاسم للفوز في معركتنا ضد الفيروس».
 
وحتى مساء الأربعاء، أصاب الفيروس القاتل أكثر من 454 ألف شخص في العالم، توفى منهم أكثر من 20 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 113 ألفًا.
 
وأجبر الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق رحلات الطيران، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023