شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلومبيرج: مجموعة الإمارات تخطط للاستغناء عن 30 ألف وظيفة بسبب كورونا

نقلت وكالة بلومبيرج، عن مصادر مطلعة، أن مجموعة الإمارات -التي تضم طيران الإمارات ودناتا لخدمات السفر- تخطط للاستغناء عن نحو 30 ألف وظيفة لتخفيض الإنفاق في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقررت المجموعة خفض عدد موظفيها بنحو 30% من بين 105 آلاف موظف لديها، وذلك بينما تدرس تسريع التقاعد المزمع لأسطولها من طائرات إي 380.

وقالت المتحدثة باسم طيران الإمارات إن الشركة لم تصدر حتى الآن أي إعلان عام بشأن «الاستغناء عن العمالة في شركة الطيران» لكنها تجري مراجعة «للتكاليف والموارد مقابل توقعات الأعمال».

وكانت الشركة قد أعلنت توجهها للاستدانة من أجل تجاوز أزمة وباء فيروس كورونا، حيث أشارت إلى أنها قد تضطر لاتخاذ تدابير أشد لمواجهة أصعب شهور في تاريخها.

وقالت الشركة المملوكة للحكومة -والتي أوقفت رحلات الركاب المنتظمة في مارس/آذار الماضي بسبب جائحة كورونا- إن تعافي الطلب لن يحدث قبل 18 شهرا على الأقل.

وأضافت الشركة أنها ستطرق أبواب البنوك للحصول على قروض خلال الربع الأول لتخفيف تأثير انتشار الفيروس على التدفقات النقدية.

وفي مارس/آذار الماضي، توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن تخسر الإمارات 13.6 مليون راكب وإيرادات أساسية بقيمة 2.8 مليار دولار، فضلا عن تهديد 163 ألف وظيفة بقطاع الطيران بسبب كورونا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية