شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الوفاق تتهم «طيرانا أجنبيا» بقصف قاعدة الوطية

قصف طيران مجهول الهوية في ساعة متأخرة من ليل السبت/الأحد، قاعدة الوطية الجوية غرب العاصمة الليبية طرابلس والتي تسيطر عليها قوات الحكومة، بحسب مصدر في الجيش.

ونقلت الأناضول عن مصدر، إن «قاعدة الوطية تعرضت أمس لقصف من قبل طيران حربي مجهول وذلك بعد سماع تحليقه في المناطق الجبلية المحيطة بالقاعدة».

وأضاف المصدر أن القصف «لم يسفر عن خسائر بشرية، وإنما استهدف بعض التجهيزات الخاصة بالقاعدة والتي تم جلبها مؤخراً لتعزيز القاعدة من ضمنها منظومة للدفاع الجوي».

وأشار المصدر إلى أن القاعدة تتعرض لأول مرة للقصف، منذ أن أحكمت قوات الجيش الليبي السيطرة عليها في 18مايو الماضي.

واعتبرت وزارة الدفاع الليبية، الأحد، قصف قاعدة الوطية الجوية (غرب) «محاولة يائسة لتحقيق نصر معنوي»، وشددت أن الرد سيكون رادعا في الوقت والمكان المناسبين.

وقال وكيل الوزارة، العقيد صلاح النمروش، في بيان إن «قصف قاعدة الوطية الجوية محاولة بائسة ويائسة لتحقيق نصر معنوي ردا على الانتصارات المتتالية التي حققها الجيش الليبي على الأرض».

وأضاف النمروش، أن «القصف نفذه طيران أجنبي جبان داعم لمجرم الحرب (الجنرال الانقلابي خليفة حفتر)، وسيكون الرد الرادع عليه في الوقت والمكان المناسبين».

واعتبر أن القصف «يؤكد استمرار مجرم الحرب (حفتر) في عدوانه على الحكومة الشرعية وبمباركة الدول الداعمة له».

وأشار أن الطيران الأجنبي الداعم لحفتر نفذ منذ بداية العدوان على الغرب الليبي في أبريل 2019، العشرات من الضربات التي استهدفت مرافق مدنية وتسبب في مقتل مدنيين ليبيين وأجانب.

وأكد النمروش، أن الاستراتيجية العامة لمعركة قوات الحكومة الليبية هي «السيطرة على كافة تراب البلاد ورفع المعاناة عن الشعب الليبي».

ومؤخرا، حقق الجيش الليبي انتصارات على مليشيا الانقلابي خليفة حفتر، أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، وترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023