شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صفعه عدة مرات.. مواطن كويتي يعتدي بالضرب على وافد مصري

أعلنت وزيرة الهجرة المصرية «نبيلة مكرم»، قيام السلطات الكويتية بإلقاء القبض على المواطن الذي اعتدى بالضرب على شاب مصري بأحد المتاجر أثناء عمله، وذلك بعد ضغوط كثيرة تعرض لها الوافد المصري للتنازل عن حقه.
 
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو تعرض مصري مقيم بدولة الكويت يعمل كاشير بجمعية «صباح الأحمد» لاعتداء بالضرب من قبل مواطن كويتي.
 
ويظهر في الفيديو رجل كان ينتظر الدور لدفع الحساب، وبينما اقترب من المُحاسب المصري بدأ بالصراخ، ثم ضربه على وجهه، وظلَّ بعد ذلك يصرخ ليُكرر فعلته مرتين، بينما التزم المُحاسب الصمت، ليتدخل بعد ذلك عنصران من أمن الجمعية ويُبعدان الرجل المُعتدي على الوافد.
 
المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة ويتم متابعة القضية، لافتا إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري «وليد» الذي تم الاعتداء عليه، وكذلك أعلنت جمعية «صباح الأحمد» التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها «ناصر ذعار العتيبي».
 
من جهة أخرى، تداول كويتيون على حساباتهم في تويتر، تسجيلاً صوتياً لرئيس جمعية صباح الأحمد، «ناصر ذعار العصيمي»، يُعلن فيه عن استقالته من منصبه بسبب الاعتداء على الوافد، وتعرَّض الأخير لضغوط بعد الحادثة للتنازل عن حقه.
 
وأشار العصيمي في التسجيل إلى أن الوافد الذي تم الاعتداء عليه اسمه وليد، مشيراً إلى أن الوافد اشتكى أكثر من مرة لرئاسة الجمعية من أنهم يتعرضون للإهانة، وانتقد العصيمي الرجل المُعتدي، وقال إنه استغلّ «مسكيناً ضعيفاً» واعتدى عليه «كأنه إسرائيلي».
 
في السياق ذاته، تصدر هاشتاج #جمعية_صباح_الاحمد قائمة الأعلى تداولاً في الكويت، حيث عبّر مغردون عن غضبهم من حادثة الاعتداء على الوافد.
 
وكانت قد شهدت الكويت اعتداءات مشابهة على الوافدين خلال الفترة السابقة، كان أبرزها اعتداء مواطن كويتي في العام 2017 على الوافد المصري وحيد رفاعي حسن، الذي يعمل بشركة للدراجات بالضرب المبرح، والذي تعرض للضرب حتى سقط مغشياً عليه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية