شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوشنر: اتفاق التطبيع يزيد من احتمال حصول الإمارات على مقاتلات «إف-35»

قال «جاريد كوشنر» مستشار الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» وصهره، الأحد، إن اتفاق التطبيع الأخير بين الاحتلال والإمارات «يجب أن يزيد من احتمال» بيع طائرات «F-35» الأميركية إلى الإمارات.

وأضاف كوشنر أن «هذه القضية باتت سياسية في إسرائيل خلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك»، وأقر بأن الإمارات تحاول الحصول على طائرات F-35 منذ فترة طويلة.

وأوضح أن «إيران لا تريد أن يتم ذلك، والحقيقة هي أن اتفاقية التطبيع الجديدة يجب أن تزيد من احتمالية حصول الإمارات عليها»، مضيفا أن الولايات المتحدة تقوم حاليا بدراسة الأمر.

وتابع كوشنر قائلا: «من الواضح أننا سننظر إلى التقييم، وسنفعل كل شيء وفقًا للمعايير الصحيحة، لكنه أمر تبحثه وزارة الخارجية والجيش الأميركي».

والأسبوع الماضي، ذكرت «سي إن إن» أن «محاولة سرية قام بها كوشنر لبيع أسلحة متطورة – بما في ذلك طائرات مقاتلة من طراز «F-35» الشبح إلى الإمارات تسببت في حدوث ارتباك وإحباط بين الوكالات ولجان الكونجرس التي من الطبيعي أن تشارك في مثل هذه الصفقة، لكنها تُركت دون علم بذلك».

والأربعاء، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن البيع المحتمل «قيد المراجعة» خلال مؤتمر صحفي، لافتا أن الإمارات لديها الأموال اللازمة لدفع ثمن المعدات العسكرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023