شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سنغافورة تقر حوافز لتشجيع الإنجاب

أعلنت السلطات في سنغافورة حوافز لمن يريد الإنجاب، إضافة للعديد من العلاوات الضخمة التي تقدمها الحكومة.

وبحسب الإذاعة البريطانية، فقد تم منح إغراءات جديدة لمواطني سنغافورة من أجل تحفيزهم على إنجاب الأطفال أثناء جائحة فيروس كورونا، وذلك بعد أن قرر غالبيتهم تأجيل الفكرة.

ووفق تقرير لشبكة BBC البريطانية، فإنه لم يُكشف بعد عن القيمة المحتملة لهذا التحفيز المالي الجديد.

وتعيش سنغافورة في تناقض صارخ مع بعض جيرانها مثل إندونيسيا والفلبين، اللتين ترتفع بهما احتمالية زيادة حالات الحمل بسبب إغلاق فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس الوزراء السنغافوري هنغ سوي كيت: “تلقينا تعليقات تفيد بأن كوفيد-19 تسبب في تأجيل بعض الآباء لخطط الإنجاب”.

كما أضاف هنغ أنهم سيكشفون عن المزيد من التفاصيل بشأن المبالغ وطريقة دفعها في وقت لاحق.

ويُشار إلى أن نظام مكافآت الأطفال الحالي في سنغافورة يقدم مكافآت للآباء المؤهلين تصل إلى 10 آلاف دولار سنغافوري (7330 دولاراً).

ومن المعروف أن معدل الخصوبة في سنغافورة لامس أدنى مستوى له منذ ثماني سنوات عام 2018، وفقاً لبيانات حكومية، بمعدل 1.14 ولادة لكل سيدة.

هذا وتواجه العديد من البلدان الآسيوية مشكلة مماثلة في انخفاض معدلات الخصوبة التي قد تزداد سوءا مع تراجع الجائحة.

ففي وقت سابق من هذا العام، انخفض معدل المواليد في الصين إلى أدنى مستوياته منذ تشكيل جمهورية الصين الشعبية قبل 70 عاما رغم تخفيف سياسة الطفل الواحد التي تعرضت لانتقادات حادة.

غير أن بعض البلدان المجاورة لسنغافورة تواجه مشكلة معاكسة.

ففي الفلبين، من المتوقع أن ترتفع حالات الحمل غير المرغوب فيه بمقدار النصف تقريبا لتصل إلى 2.6 مليون حالة إذا ظلت القيود الناجمة عن فيروس كوفيد-19 مفروضة حتى نهاية العام، وفقاً لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

إذ قالت إيمي سانتوس، المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة في الفلبين، الشهر الماضي: “هذه الأرقام وبائية بحد ذاتها”.

تملك الفلبين ثاني أكبر عدد من السكان في جنوب شرق آسيا يصل إلى 108.4 مليون نسمة، وتعاني من واحدة من أسوأ حالات تفشي الفيروس في المنطقة بأكثر من 307 آلاف إصابة.

من جهته، قالت السناتورة ريسا هونتيفيروس، رئيسة لجنة المرأة بمجلس الشيوخ الفلبيني، الشهر الماضي: “ظلت هذه المشكلات المتعلقة بالنساء والأطفال محجوبة عن الأنظار إلى حد كبير خلال الجائحة. وحان الوقت لوضعها في المقدمة والمركز”.

كما ساندت دعوات لزيادة النساء في فرقة العمل المعنية بمكافحة تفشي فيروس كورونا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023