شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد بن سلمان يستحوذ على شركة ألعاب فيديو يابانية

قال موقع «The Gamer» الأميركي، إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اشترى جزءاً من شركة تطوير الألعاب اليابانية SNK.

ونقل الموقع في تقرير له عن موقع «Jjigae Speed» الياباني المهتم بألعاب الفيديو القتالية، أن شركة SNK قد وافقت على استحواذ شركة EGDC السعودية -التي يمتلكها بالكامل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان- على أسهم تقدَّر بقيمة 19.5 مليار ين ياباني.

وحصلت الشركة السعودية وبن سلمان على 33% من أسهم الشركة اليابانية SNK، التي أطلقت سلسلة ألعاب King of Fighters، وSamurai Showdown، وغيرهما من ألعاب الآركيد الكلاسيكية (التي تعمل باستخدام النقود المعدنية في الأماكن العامة).

ورغم أن ذلك النصيب من الأسهم لا يمثّل حصة الأسد في الشركة اليابانية، فإنه يكفي لفرض نفوذ ولي العهد السعودي على أعمال شركة SNK.

وأشار الموقع الأميركي إلى أن هذه الصفقة لن تكون سابقة فريدة من نوعها؛ فحسبما أفاد موقع 4gamer، كان لمحمد بن سلمان يد في إعداد الشخصية «نجد» في لعبة القتال King of Fighters XIV.

وفي عام 2018، وقّعت شركتا SNK وManga Productions عقد شراكة لتنظيم مسابقة للمعجبين تهدف إلى ابتكار شخصيات للعبة King of Fighters XIV.

وكان ذلك بالتزامن مع استحواذ شركة MiSK Foundation، المملوكة بالكامل للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، على شركة Manga Productions.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020