شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تؤكد للمبعوث الأممي ضرورة خروج القوات الأجنبية من ليبيا

أكد وزير الخارجية سامح شكري لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا «يان كوبيتش» ضرورة خروج «القوات الأجنبية والمرتزقة» من ليبيا.

جاء ذلك خلال استقبال سامح شكري، اليوم، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيتش، وذلك للتباحث حول تطورات الأزمة الليبية وسبل الوصول إلى حل سياسي لها.

وقالت الخارجية في بيان، إن شكري استعرض خلال اللقاء الجهود التي تبذلها مصر بهدف تحقيق التسوية السياسية في ليبيا.

وأكدت الخارجية للمبعوث الأممي، على «ضرورة استكمال المسار السياسي الحالي، عبر عقد اجتماع مجلس النواب لمناقشة تشكيل الحكومة، انتهاءً بعقد الانتخابات وفق قواعد دستورية في موعدها في 24 ديسمبر 2021».
وشدد وزير الخارجية على «ضرورة التزام كافة الأطراف بتنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار، خاصة فيما يتعلق بإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، فضلًا عن أهمية التصدي لأي محاولات من شأنها عرقلة توحيد المؤسسات الأمنية الليبية، أو تُكرِّس الانقسام الليبي».
واستعرض اللقاء أيضا حسب البيان، جهود مصر المتعلقة بدفع المسار الاقتصادي، والذي أفضى إلى التوصل لحزمة من الإجراءات التي تصب في صالح الشعب الليبي.

وأضاف البيان: «من جانبه، استعرض كوبيتش رؤيته حول تحريك مختلف المسارات، مثمنا موقف القاهرة الداعم للحل السياسي في ليبيا، ومعربًا عن تطلعه لاستمرار وتيرة التنسيق والتعاون بين الجانبين».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023