شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: التباعد الاجتماعي اختفى ومصر تشهد زيادة في أعداد الإصابات

الصحة: التباعد الاجتماعي اختفى ومصر تشهد زيادة في أعداد الإصابات

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن مصر تشهد زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مما يعد مؤشرا خطيرا.

واستنكر عبد الفتاح تهاون المواطنين في اتخاذ الاجراءات الاحترازية، قائلًا: «التباعد الاجتماعي اختفى، ولا يوجد التزام بالإجراءات الاحترازية.»

وحذر من الأيام المقبلة العشر الأواخر من رمضان والعزومات وشراء مستلزمات العيد، قائلا: «التباعد في هذا التوقيت حياة»، مشيرا إلى أن الانتشار في الموجة الثالثة أسرع إلى حد ما عن الموجتين السابقتين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن أعراض الموجة الثالثة متشابهة للموجتين الأولى والثانية، فالأعراض التنفسية هي الأوضح ثم الجهاز الهضمي مع وجود بعض الحالات التى تعاني من طفح جلدي.

وذكر أن المحافظات الأعلى في الإصابة هي القاهرة والمنوفية وأسوان وسوهاج وقنا والبحر الأحمر.

ونفى عبد الفتاح أن تكون السلالة الهندية المتحورة قد رصدت في مصر، قائلا: «إن هناك قرارات سابقة بمنع دخول أي شخص لمصر دون وجود تحليل بي سي آر».

وتابع: «نحن نعيش أخطر 10 أيام في الوقت الحالي، خاصة الأواخر من رمضان وعلى الناس الاهتمام»، كما أن أكثر من 2 مليون مواطن سجلوا للحصول على تطعيم كورونا، ومع بداية هذا الأسبوع تم تسريع الوتيرة، حيث تستهدف الوزارة تطعيم 200 ألف يوميا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020