شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد حسين يعقوب يغلق موقعه الرسمي وقناة يوتيوب

أغلق الشيخ محمد حسين يعقوب يغلق حسابه الرسمي على موقع يوتيوب وفيسبوك ويغلق موقعه الرسمي بعد أيام من شهادته في قضية «داعش إمبابة» والهجوم الإعلامي عليه.

وثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل في مصر بعد إدلاء الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسين يعقوب بشهادته أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ خلال محاكمة 12 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ «خلية داعش إمبابة».

وكان اسم الشيخ قد تصدر قائمة الأكثر تداولا وبحثا في مصر، وتباينت آراء المغردين بين مدافع ومنتقد ومهاجم لآراء يعقوب التي ذكرها في شهادته أمام المحكمة.

وكانت محكمة أمن الدولة،  المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بقضية “داعش إمبابة”، قد أصدرت أمرا بضبط وإحضار الشيخ محمد حسين يعقوب وذلك بعد عدم حضوره للمحكمة .

جاء القرار خلال جلسة محاكمة 12 متهمًا من عناصر تنظيم الدولة في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا.

وتغيب كل من الشيخ محمد حسان، ومحمد حسين يعقوب، عن المثول أمام هيئة المحكمة التي وافقت على طلب دفاع المتهمين للاستماع لشهادتهما.

وقررت في جلستها الماضية تغريم الشيخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب مبلغ ألف جنيه لتخلفهما عن حضور الجلسة وكلفت النيابة إعلانهما لحضور جلسة اليوم، إلا أنهما تخلفا أيضا عن الحضور، وبحسب مصادر قانونية مطلعة على سير القضية فقد قدما لهيئة المحكمة اعتذارا عن عدم الحضور.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020