شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصلحة الري: 60 مليار جنيه لتطوير المنظومة بكافة المحافظات

أكد رئيس مصلحة الري شحتة إبراهيم، استهداف الدولة لتحويل 3.7 ملايين فدان على مستوى الجمهورية إلى نظام الري الحديث، بتكلفة تقدر بـ60 مليار جنيه.

وأشار إبراهيم، خلال تصريحات له، إلى حرص الدولة على تطوير منظومة الري من خلال مشروعات تأهيل الترع والمساقي، وتحويل أنظمة الري من الغمر إلى الري الحديث.

وأوضح أن مشروع الري الحديث يستهدف 380 ألف فدان بمحافظة القليوبية بتكلفة 5.7 مليارات جنيه، مضيفا أن الدولة تتبنى توفير التمويل اللازم لمنظومة تحديث الري وآليات ومراحل التنفيذ من خلال برامج تمويلية ميسرة جدا، وفترة سداد طويلة بما يضمن دعم ونجاح المنظومة.

ولفت رئيس مصلحة الري إلى التكلفة التقديرية تبلغ للمشروع 60 مليار جنيه على مستوى المحافظات بمتوسط تكلفة حوالي 15 ألف جنيه للفدان.

وأضاف إبراهيم أن الدولة ستتحمل الفوائد (وقيمتها حوالي 10 مليارات جنيه) وسيتم التقسيط على 10 سنوات مع فترة سماح سنة بعد إنهاء التنفيذ.

وتابع: “ستكون آليات التمويل من خلال أجهزة وزارتي الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضي للتنفيذ بمعرفة الوزارتين، وكذلك إتاحة التمويل إلى الجمعيات الزراعية للتنفيذ بمعرفتها، بالإضافة إلى إتاحة التمويل للأفراد لتنفيذ أعمال الري الحديث فقط”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020