شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة أسعار البنزين بجميع أنواعه 25 قرشا

أعلنت لجنة التسعير للمنتجات البترولية، زيادة في أسعار البنزين بجميع أنواعه 25 قرشا، وتثبيت سعر السولار، وذلك في المراجعة الدورية لأسعار الوقود.

وارتفعت أسعار بنزين السيارات كالتالي: سعر البنزين 80 يصبح 6.75 جنيهات للتر من 6.5 جنيهات، سعر البنزين 92 بصبح 8 جنيهات من 7.75 جنيه، سعر البنزين 95 يصبح 9 جنيهات من 8.75 جنيهات.

كما ثبتت السلطات المصرية سعر بيع السولار عند 6.75 جنيهات للتر، كذلك سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3.9 جنيهات للطن.

وقالت الوزارة إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية استعرضت متوسطات أسعار خام “برنت” في السوق العالمية وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة من أبريل إلى يونيو 2021 وهما أهم “مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية”.

وأضافت أن توصيات اللجنة جاءت “في ضوء الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم مثل التذبذب الشديد في الأسعار العالمية وفقا لما يراه العالم من أحداث مختلفة مثل كوفيد–19 وتخفيض إنتاج (الخام)”.

والزيادة التي قبلها كانت في نهاية شهر أبريل الماضي، حينها عزت السلطات المصرية رفع أسعار البنزين لارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وأكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عدم زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس والتاكسي بجميع محافظات الجمهورية، بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادتها 25 قرشا فقط، دون المساس بأسعار السولار.
ووجه شعراوى، في بيان اليوم، المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور والمواقف والسرفيس لتكثيف الحملات المشتركة على الساحات والتعامل بحسم مع أى مخالفة أو محاولة من سائقي السرفيس والنقل الجماعي لزيادة تعريفة الركوب المقررة سابقا، وعدم الإضرار بالمواطنين واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين .
 وشدد شعراوى، على ضرورة وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، موجها غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بالمحافظات لثبات أسعار تعريفة الركوب للمواطنين بالمحافظات .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023