شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: السماح بدخول السياح بعد عام ونصف من الإغلاق

أعلنت السعودية إلغاء تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية لأراضيها، وذلك اعتبارا من مطلع أغسطس المقبل، بعد عام ونصف من التوقف جراء تدابير الحد من جائحة كورونا.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن “وزارة السياحة قررت فتح أبواب المملكة للسياح، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية ابتداء من أغسطس 2021″.

وسمحت للسياح الملقحين ضد كورونا بدخول المملكة بدون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي، على أن يتم تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR (فحص كورونا) وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة”.

كما يتعين على زوار المملكة ” تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك، كذلك تسجيلها عبر تطبيق (توكلنا)، وإبرازه لدخول الأماكن العامة”.

وكانت المملكة قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر 2019، في قرار تاريخي فتحت فيه أبوابها للسياح من مختلف دول العالم، وحققت حينها أرقاماً ملفتة حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.

وعلّقت المملكة الرحلات الجوية وأغلقت الحدود لنحو ستة أشهر بين مارس وسبتمبر 2020، ثم أعادت تفعيل القرار في ديسمبر من العام ذاته.

وفي 17 مايو 2021 سمحت السلطات السعودية بسفر مواطنيها إلى خارج المملكة ضمن شروط صحية.

وحتى الخميس، سجلت السعودية 523 ألفا و397 إصابة بفيروس كورونا، منها 8 آلاف و212 وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين 503 آلاف و827 شخصا.

الأناضول.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023