شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس.. اختطاف البرلماني «سيف الدين مخلوف» من أمام المحكمة العسكرية بالعاصمة

قال المحامي أنور أولاد علي، عضو هيئة الدفاع عن رئيس كتلة “ائتلاف الكرامة” بمجلس النواب سيف الدين مخلوف، الجمعة، إن موكله “تم اختطافه” أمام المحكمة العسكرية بالعاصمة تونس.

وأضاف أولاد علي، في تصريحات لوكالة الأناضول، أنه “جرى اختطاف مخلوف من قبل أشخاص بزي مدني بينما كان يهم لتسليم نفسه لحاكم التحقيق بالمحكمة”.

وأردف أن مخلوف “كان قد قرر تسليم نفسه لحاكم التحقيق بالمحكمة العسكرية بتونس العاصمة، إلا أن هؤلاء المدنيين حالوا دون ذلك وأرغموه على ركوب سيارة معهم وانطلقوا به إلى جهة مجهولة”.

وأكد أولاد علي، أنهم كهيئة دفاع “لا يعلمون مكان مخلوف حاليا”، مرجحا أن تكون “جهة أمينة هي التي اختطفته”.

وتلاحق المحكمة العسكرية مخلوف ونوابا آخرين من كتلة “ائتلاف الكرامة” (18 مقعدا من أصل 217) في ما يعرف بقضية المطار”.

وفي مارس الماضي، شهد مطار تونس قرطاج الدولي شجارا بين عناصر من أمن المطار ومحامين ونواب في “ائتلاف الكرامة” إثر محاولة الأخيرين الدفاع عن مسافرة منعت من مغادرة البلاد لدواعٍ أمنية بموجب ملحوظة “إس 17”.

وملحوظة “إس 17” تعليمة أمنية كانت معتمدة خلال عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، لوصم كل من تحوم حولهم شبهة علاقة بتنظيمات إرهابية.

وعلى إثر ذلك، أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق حول ما جرى في المطار.

وبدأ الرئيس التونسي قيس سعيد منذ 25 يوليو الماضي “تدابير استثنائية” بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتجميد اختصاصات البرلمان، ورفع الحصانة عن النواب، وشملت توقيفات وإقالات وإعفاءات لعدد من المسؤولين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023