شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تقترض 3 مليارات دولار من الإمارات

Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi (L) stands next to Sheikh Mohammad bin Rashed al-Maktoum (C), who is also vice president and prime minister of the United Arab Emirates, and Sheikh Mohammed bin Zayed al-Nahyan (R), Crown Prince of Abu Dhabi and the UAE's deputy commander-in-chief of the armed forces, during the opening of the World Future Energy Summit at the National Exhibition Center (ADNEC) in the Emirati capital Abu Dhabi on January 19, 2015. AFP PHOTO / KARIM SAHIB (Photo credit should read KARIM SAHIB/AFP via Getty Images)

وكالة رويترز تنقل عن مصادر قولها إن مصر ستحصل على قرض بقيمة 3 مليارات دولار من بنوك إماراتية لتمويل عدد من المشاريع المستدامة.

وقالت ثلاثة مصادر إن مصر تقترب من الحصول على قرض بقيمة ثلاثة مليارات دولار لاستخدام بعضه في تمويل مشروعات مستدامة، فيما تحاول البلاد التعافي من تراجع السياحة خلال جائحة كوفيد-19.

وأفاد أحد المصادر بأن التمويل، الذي رتبه بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول، يأتي في أعقاب سداد تسهيل ائتماني بملياري دولار في وقت سابق من هذا العام، اقترضته مصر العام الماضي.

وقالت المصادر إن جزءا من القرض سيكون “أخضر” بمعنى أن العائدات ستستخدم في تمويل مشاريع مستدامة وجزءا سيكون متوافقا مع الشريعة الإسلامية.

وأضافت المصادر أن مجموعة من البنوك التقليدية والإسلامية تشارك في عملية تقديم القرض.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين مصريين للتعليق على القرض الجديد. ورفض بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول التعليق.

وقال مصدران إنه تم تسويق الصفقة الجديدة في البداية للبنوك بحجم ملياري دولار، لكن تقرر زيادتها بسبب ضخامة المساهمة فيها. وقال أحد المصادر إن القرض سيحتاج إلى موافقة برلمانية.

وحصلت مصر في أغسطس من العام الماضي على قرض قيمته 2 مليار دولار رتبه بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول لتمويل ميزانية الدولة ودعم الاقتصاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020