شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تحظر على الأغنياء «التباهي بثروتهم»

حظرت الصين على الأغنياء والمشاهير التباهي بالثروة والمتعة المفرطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومعاقبة من يخالف القرار لتسببهم بغضب في المجتمع.

وقالت الحكومة الصينية إنه يجب على منصات التواصل الاجتماعي مراقبة حسابات المشاهير وإبلاغ الدولة بالانتهاكات.

وأعلنت إدارة الفضاء السيبراني الصينية (CAC) أن المشاهير في الصين لم يعد بإمكانهم “التباهي بالثروة” أو “المتعة الباهظة” على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفادت بأن حسابات المشاهير والمعجبين يجب أن “تتبع النظام العام والعادات الجيدة، وتلتزم بتوجيه الرأي العام الصحيح وتوجيه القي، وتعزز القيم الأساسية الاشتراكية، وتحافظ على أسلوب صحي”.

ويأتي هذا الإعلان مكملا للحملة الصينية الصارمة على صناعة الترفيه المتنامية في البلاد، حيث يقاوم المسؤولون فضائح المشاهير ومجموعات المعجبين عبر الإنترنت، التي يقولون إنها تسبب اضطرابا اجتماعيا.

كما يحظر إشعار الثلاثاء على المشاهير نشر شائعات، ونشر معلومات كاذبة أو خاصة، واستفزاز مجموعات المعجبين بالهجوم اللفظي على بعضهم البعض، وتشجيع المعجبين على المشاركة في “جمع التبرعات غير القانوني أو الاستثمار غير العقلاني”.

وفي اليوم نفسه، حظرت الجمعية الصينية للفنون المسرحية ما مجموعه 88 شخصا من البث المباشر ، بما في ذلك نجم البوب ​​الصيني الكندي كريس وو، الذي اتُهم مؤخرا بالاعتداء الجنسي.

وقالت الجمعية إن القائمة تهدف إلى “تعزيز الانضباط الذاتي في المجال” و “منع الفنانين غير القانونيين وغير الأخلاقيين” من العودة إلى المجال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020