شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعلن شروط الحصول على تأشيرة العمرة

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية.

وكانت هيئة الطيران السعودية أصدرت أعادت فتح باب السفر للمصريين اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في بيان بشأن اشتراطات إصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح لها بالسفر إلى المملكة، مثل مصر، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري «بي سي آر» سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وأعلنت المملكة العربية السعودية رسميا قبل يومين تشغيل الطيران المباشر مع مصر وعدد من الدول الأخرى على أن تبدأ انطلاق أولى الرحلات أول ديسمبر.

وأكدت شركات السياحة أن إعلان المملكة العربية السعودية  فتح باب العمرة وكذلك إعلان الضوابط التنظيمية للشركات السياحية للمعتمرين يعني أن تبدأ الشركات في الإعداد لتنفيذ البرامج وسفر المعتمرين الذين يرغبون في أداء مناسك العمرة.

وكانت هيئة الطيران المدني في تعميمها أن المسافرين من مصر إلى المملكة يطبق عليهم الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم.

وأشارت إلى أن المسافرين المصريين إلى السعودية ممن تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة يتم تطبيق الحجر المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام اعتباراً من يوم السبت الموافق 4 ديسمبر المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023