شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشجعون غربيون يدافعون عن «أبو تريكة» ضد هجوم صحفهم بسبب «المثلية»

تداول رواد مواقع التواصل تعليقات لمشجعين غربيين لموقف الكابتن محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق ضد المثليين، حيث فجر هجوم الصحف الغربية على تصريحاته سيل من التعليقات المؤيدة بين المعلقين الغربيين بعد أن كان الدعم ينحصر سابقا على العرب والمسلمين.


ظهر هذا الدعم بشكل جلي في التعليقات على وسائل إعلام دولية هاجمت ابو تريكة مثل شبكة ESPN الرياضية العالمية والتي نشرت تقريرا ينتقد أبو تريكة وتصريحاته فانهمرت عليها التعليقات الرافضة مثل تعليق ديفيد الذي قال فيه:”هو محق تمام لا أحد يدعم مجتمع المثليين”

May be an image of 1 person and text that says 'David Ani He is totally right.... everyone doesn't have to support the LGBTQ community. They shouldn't shove it down anyone's throat. The type of drastic measures the football community takes on the LGBTQ related issues if they did same on racism,the situation would be 100 times better. 1d Like Reply 2K Gemboel Cry Cry for racism but support lgbt... View 25 more replies...'

بينما يقول كريس ديفنشيار: يقولون أنه يميز ضد المثليين لكن ماذا عن من يهاجمونه بسبب معتقداته الدينية أليس هذا تمييز بحد ذاته

 

وقالت برين ليسلي:”أنا مسيحية وأشارك أبو تريكة نفس الرأي ”

 

ونشر المدون علاء عمر عبر حسابه نماذج متنوعة من تعليقات المعلقين الغربيين على صفحات المواقع الإخبارية الداعمة  للمثليين والتي أيدوا فيها حق أبو تريكة في التعبير عن رأيه

 

وانتقدت عدة منظمات وجهات أجنبية تصريحات نجم الكرة محمد أبو تريكة حول المثلية الجنسية، وطالبوا بمنع ظهوره على قنوات بي إن سبورتس القطرية.

وكان أبو تريكة قد هاجم حملة دعم المثليين بالدوري الإنجليزي، مؤكدا أن هذه الظاهرة ليست ضد طبيعة الإسلام فقط، ولكنها ضد الطبيعة البشرية.

وأضاف أبو تريكة: «آمل أن تتجنب شبكة بي إن سبورتس في السنوات القادمة إظهار حملات دعم المثليين خلال بثها للدوري الإنجليزي»، داعيا لعدم الحديث عن كل ما يتعلق بتلك الظاهرة.

وتابع أبو تريكة: «دورنا هو الوقوف في وجه ظاهرة الشذوذ الجنسي، لأنها أيديولوجية خطيرة وأصبحت سيئة والناس لا يخجلون منها بعد الآن، سيقولون لك أن المثلية الجنسية من حقوق الإنسان، لا؛ لأنها ليست حقوق إنسان بل في الحقيقة ضد الإنسانية».

وفي سياق مواز، قال المتحدث باسم الدوري الإنجليزي: «نختلف مع آراء الناقد المصري ونرفضها بشدة، الدوري الإنجليزي وجميع النوادي الموجودة به ملتزمة بدعم المثليين كجزء من المجتمع».

من جهة أخرى، انطلقت حملة واسعة لدعم أبو تريكة على مواقع التواصل عبر هاشتاج #كلنا_أبو_تريكة وهاشتاج #we_support_abotreka ، في ظل دعم آلاف المغردين والنشطاء لموقفه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020