شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصواريخ الباليستية.. جماعة الحوثي تجدد استهدافها للسعودية والإمارات

أعلنت السعودية إصابة مقيمين اثنين، صباح اليوم، جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة “الحوثي” على منطقة جازان، فيما أفاد التحالف العربي باعتراض وتدمير صاروخ باليستي آخر استهدف منطقة عسير جنوبي المملكة.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن المتحدث باسم الدفاع المدني محمد الحمادي، أن “الدفاع المدني تلقى بلاغا عن سقوط جسم معادٍ أطلقته جماعة الحوثي تجاه محافظة أحد المسارحة في جازان”.
 
وأضاف الحمادي أن صاروخا باليستيا سقط على عدد من ورش السيارات ونتج عنه إصابتان طفيفتان لمقيمين من الجنسيتين السودانية والبنغالية تم نقلهما لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى أضرار مادية لمركبات مدنية وورش صناعية إثر الشظايا المتطايرة.
 
وأشار إلى أن الشظايا المتطايرة من الصاروخ أحدثت أضرارا مادية لمركبات مدنية وورش صناعية، دون ذكر تفاصيل أخرى بالخصوص.
 
في سياق متصل، أعلن التحالف العربي في بيان نقلته “واس”، أن الدفاعات السعودية دمرت صاروخا باليستيا أطلقته جماعة “الحوثي” باتجاه مدينة ظهران الجنوب في منطقة عسير جنوبي المملكة.
 
وأضاف التحالف أن شظايا للصاروخ، الذي تم اعتراضه، سقطت على المنطقة الصناعية بظهران الجنوب؛ ما أسفر عن خسائر مادية لبعض الورش والمركبات المدنية.
 
وتتزامن الأنباء عن استهداف السعودية بصاروخين باليستيين حوثيين مع إعلان وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي تجاه أراضيها، فجر الإثنين، فيما أعلنت الجماعة في بيان متلفز أنها نفذت هجوما صاروخيا في العمقين السعودي والإماراتي.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020