شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تضامنا مع أوكرانيا.. قادة أوروبيون يعتزمون التوجه إلى كييف للقاء زيلينسكي

يعتزم رؤساء وزراء بولندا والتشيك وسلوفينيا التوجه إلى العاصمة كييف، الثلاثاء، رفقة بعثة من الاتحاد الأوروبي، بهدف التضامن مع أوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء، قال رئيس وزراء التشيك بيتر فيالا، إنه سيتوجه اليوم إلى كييف رفقة نظيريه البولندي ماتيوس مورافيسكي، والسلوفيني يانيز يانشا، ونائب رئيس الوزراء البولندي ياروسلاف كاتشينسكي، وذلك بصفتهم ممثلي المجلس الأوروبي.

وأضاف فيالا أنهم سيلتقون في كييف بالرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، ورئيس وزرائه دينيس شميجال.

وشدد على أن هدف الزيارة إلى كييف هو التعبير عن الدعم المفتوح للاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، والتأكيد على حريتها واستقلاليتها.

وأفاد بأن الترتيب للزيارة جرى بالتشاور مع رئيس المجلس الأوروبي تشارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، مبيناً أنهم أطلعوا الأمم المتحدة ومنظمات دولية، حول الزيارة.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، شنت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا أسفرت حتى اليوم عن فرار أكثر من 2.5 مليون أوكراني باتجاه الدول المجاورة.

وتشترط موسكو لإنهاء عمليتها العسكرية تخلي أوكرانيا عن أي خطط من شأنها الانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي “الناتو”، واتخاذ موقف الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخل سيادتها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023