شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية المصر ية تندد بالاعتداء على جنازة شيرين أبو عاقلة

نددت وزارة الخارجية المصرية في بيان عبر صفحتها في فيسبوك بالاعتداء على جنازة مراسلة قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة.

وقالت الخارجية: “نعرب عن رفضنا وإدانتنا البالغة للاعتداءات التي تعرضت لها جنازة الإعلامية الراحلة أبو عاقلة من قبل السلطات الإسرائيلية”.

وأكد السفير أحمد حافظ، متحدث الخارجية، حسب البيان أن “مثل تلك الاعتداءات غير المقبولة أو المبررة تمثل انتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني ولحرمة الموتى وتؤدي إلى زيادة الاحتقان وعدم الاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وفي وقت سابق الجمعة، هاجمت الشرطة الإسرائيلية، فلسطينيين بعد شروعهم في تشييع جثمان الصحفية أبو عاقلة بالقدس الشرقية.

وحاول المشيعون الخروج من المستشفى الفرنسي في حي الشيخ جراح، وهم يحملون الجثمان، وسط ترديد شعارات وطنية والتلويح بالأعلام الفلسطينية، قبل أن تقتحم الشرطة الإسرائيلية المستشفى وتصيب عشرات منهم، حسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما زعمت الشرطة أن مشاركين حاولوا “الإخلال بالنظام”.

والأربعاء، استشهدت الصحفية أبو عاقلة (51 عامًا)، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأبو عاقلة من مواليد مدينة القدس عام 1971 ومن أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة القطرية التي انضمت إليها عام 1997، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالأردن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020