شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء الاحتلال يصل الإمارات في زيارة مفاجئة

وصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، للقاء رئيسها، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال مكتب رئاسة الحكومة الاحتلال الإسرائيلي، في تصريح مكتوب: “تلبيةً لدعوة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، سمو الشيخ محمد بن زايد، توجه إليها رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، هذا الصباح في زيارة خاطفة”.

وأضاف: “تم استقبال رئيس الوزراء قبل قليل بحضور حرس شرف من قبل وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد”.

وتابع: “سيلتقي رئيس الوزراء في وقت لاحق من هذا اليوم، سمو الشيخ محمد بن زايد وجهًا لوجه في قصره الخاص، وسيعقد الاثنان لقاء عمل موسعا، بحضور أفراد فريقيهما”.

ولفت مكتب بينيت، إلى أن لقاء اليوم، هو الثالث الذي يجمعهما خلال الأشهر الأخيرة، بعد أن كانا قد التقيا في شهر ديسمبر الماضي في أبو ظبي ثم في شهر مارس في مصر.

وقال بينيت قبيل مغادرته الى الإمارات: “أتجه الآن إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سأعبّر أمام عائلتها الملكية عن خالص تعازينا وتعازي الشعب في إسرائيل في وفاة الرئيس المرحوم سمو الشيخ خليفة بن زايد الذي ساهم في شق الطريق المؤدي إلى الشراكة الإسرائيلية الإماراتية وهي تلك الشراكة التي نقوم بتعزيزها اليوم”.

وأضاف: “سألتقي الرئيس سمو الشيخ محمد بن زايد، الذي هو عبارة عن شخصية صاحبة رؤيا، وقائد شجاع. لنضيف اليوم طبقة أخرى إلى العلاقة المميزة التي تحاك بين كلتا الدولتين في سبيل تحقيق النمو والأمن لكلا الشعبين”.

 

وكانت الاحتلال والإمارات قد أعلنتا في العام 2020 عن تطبيع العلاقات بينهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023