شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: مصر تسير على الطريق الصحيح

قال عبد الفتاح السيسي في كلمته بمناسبة ذكرى 30 يونيو: «واجهنا تحالفا ملعونا بين قوى شر ودمار أرادت النيل من وطننا، وحاربنا «إرهابا» أسودا خلال السنوات الماضية تحطمت فيه إرادة الأشرار الذين فشلوا وسيفشلون مجددا».
وأضاف السيسي في حديثه: “وأقول لكم بكل صدق إنه لولا البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه بنجاح ودقة منذ عام 2016 وشهد بذلك القاصي والداني ولولا ما تحقق في السنوات الماضية من جهود تنموية تسابق الزمن لكانت مواجهة تداعيات الأوضاع الدولية الحالية أمرا في غاية الصعوبة”.
وقال السيسي: “30 يونيو لحظة فارقة في تاريخ هذا الوطن الغالي، والزمن سيتوقف أمام هذا اليوم الذي رفض فيه الشعب العبث بمقدراته ومستقبله”.
وأضاف السيسي: “ولأن هذا المجهود الهائل الذي بذلته مصر خلال السنوات الماضية لا يمكن أن يضيع هدرا فقد أصبح سندنا الآن في مواجهة إثنتين من أصعب الأزمات العالمية وأكثرها قسوة على جميع دول العالم وهما جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية فلا يخفى عليكم حجم الأذى الذي أصاب دولا أكبر اقتصادا وأكثر تقدما بسبب الجائحة وما نتج عنها من تعطل لسلاسل الإمداد العالمية وكذلك الحرب وما ارتبط بها من أزمة غير مسبوقة في الغذاء سواء توافرا أو أسعارا”.
وقبل 9 أعوام تظاهر الآلاف من المعارضين لحكم الرئيس الراحل محمد مرسي في ميدان التحرير وعدد من المحافظات، بينما تظاهر المؤيدن له في ميدان رابعة والنهضة، تلك التظاهرات أسفرت عن انقلاب عسكري يوم 3 يوليو 2013.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020