شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر ترسل مساعدات إغاثية لأفغانستان

أعلن الهلال الأحمر المصري، إرسال معونات إغاثية عاجلة شملت مواد إغاثية، بطاطين، أدوات نظافة شخصية، إلى أفغانستان للمساعدة جراء الزلزال الأخير الذي ضرب البلاد.

وأوضحت الجمعية أن فريق من الهلال الأحمر يغادر القاهرة غدا السبت متوجها لأفغانستان للوقوف على الاحتياجات العاجلة وبحث سبل الدعم والتعاون.

والجدير بالذكر أنه تم إرسال مساعدات إغاثية منذ أشهر وشملت مواد إغاثية، بطاطين، أدوات نظافة شخصية، وجار التنسيق لإرسال مساعدات إنسانية إلى دولة أفغانستان.

وفي أسوأ زلزال يضرب البلاد في السنوات العشرين الماضية، تم تأكيد مقتل ما يقرب من 1500 شخص وإصابة العديد، وتقول الأمم المتحدة  إن الدمار تفاقم لأن الناس كانوا ينامون في منازلهم الطينية عندما ضرب الزلزال واحدة من أكثر المناطق الأفغانية النائية.

ولفتت المتحدثة باسم المفوضية الدولية لحقوق الإنسان إلى أن أربعة عقود من الصراع وعدم الاستقرار في أفغانستان تركت الملايين على شفا الجوع والمجاعة.

وأشارت إلى أن حوالي 24 مليون أفغاني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، كما يوجد حالياً في أفغانستان أيضاً حوالي 3.5 مليون نازح بسبب النزاع بالإضافة إلى 1.57 مليون نازح بسبب العوامل المناخية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020