شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كاف» يقرر عودة نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لنظام الذهاب والإياب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، عودة نهائي بطولتي «دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية»، بنظام الذهاب والإياب بداية من النسخة المقبلة، وذلك بعد اجتماع رسمي تم إجرائه، اليوم الأحد، من جانب مسؤولي كاف.

وتقرر خلال اجتماع، اليوم، الذي أقيم بحضور مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة «باتريس موتسيبي»، إعادة إقامة نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، بنظام مباراتي الذهاب والإياب، وذلك بعد 3 سنوات فقط من إقامة نهائي المباراة الواحدة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر اعتماد نظام المباراة الواحدة في نهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2019، وتمت إقامة 3 نسخ بتلك الطريقة، في أعوام 2020 و2021 و2022.

وتشير تقارير صحفية إفريقية، إلى أن السبب الرئيسي وراء اعتماد كاف هذا القرار، هو الرغبة في تحقيق عوائد مميزة من بطولتي الكونفدرالية الإفريقية ودوري أبطال إفريقيا، بعد تراجع العائد خلال سنوات إقامة النهائي بمباراة واحدة.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعض القرارات الهامة في الساعات الأخيرة، التي تتعلق بمصير بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، وبعض البطولات التي تخضع لتنظيم كاف، بعد الاجتماع الذي عقد اليوم، وشهد مناقشة ملفات هامة، وكان من بينها ملف السوبرليج الإفريقي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020