شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يصل صربيا .. بالتزامن مع فتحها للمصريين بدون تأشيرة

وصل عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة الصربية بلجراد، في أول زيارة لحاكم مصري منذ 35 عاما بالتزامن مع إعلان صربيا إلغاء تأشيرات الدخول إلى صربيا خلال الموسم السياحي في فصل الصيف .

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة السيسي إلى بلجراد ستشهد عقد مباحثات مكثفة مع الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، بالإضافة إلى مقابلة رئيس البرلمان الصربي، وذلك لبحث العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلًا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وأعلنت الحكومة الصربية الأسبوع الماضي قرارها بالإلغاء المؤقت لتأشيرات دخول إلى صربيا لمواطني جمهورية مصر العربية، نظرا لأنه من المتوقع زيادة عدد زياراتهم السياحية، بهدف خلق بيئة عمل أكثر ملاءمة وتحسين العلاقات الثنائية.

ويذكر أن مواطني مصر الذين يحملون جوازات سفر عادية سيتمكنون من الدخول والعبور والإقامة في أراضي صربيا لمدة تصل إلى 30 يومًا بدون تأشيرة، بعد دخول القرار حيز التنفيذ، في الفترة من 30 يوليو إلى 30 سبتمبر من هذا العام.
ويسري هذا القرار في حالة سفرهم كجزء من مجموعة سياحية منظمة ولديهم دليل على جولة سياحية مدفوعة، وإثبات عودة مضمونة إلى بلد المنشأ وخطاب دعوة من شركة سياحية في صربيا هي الجهة المنظمة للرحلة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023