شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركز النديم: رصدنا 129 انتهاكا قامت به الداخلية في يوليو

نشر مركز النديم لحقوق الإنسان تقريره حول انتهاكات وزارة الداخلية لحقوق المواطنين في السجون خلال شهر يوليو الحالي، حيث رصد التقرير 129 انتهاكًا لوزارة الداخلية خلال شهر يوليو.

ورصد النديم في تقريره الشهري  28 حالة إخفاء قسري وظهور 147 مختفيا قسريًا، و84 حالة تكدير فردي، وحالة تعذيب وتكدير جماعي وحالتي تعذيب فردي، بالإضافة إلى 20 حالة إهمال طبي متعمد،  و9 حالات عنف من الدولة.

ويوليو الماضي وثق مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب 732 انتهاكا في المعتقلات المصرية، منذ بداية عام 2022 وحتى يونيو.

ورصد المركز في أرشيف القهر للنصف الأوّل من العام الجاري، 24 حالة تعذيب فردي، و315 حالة تكدير فردي، و14 حالة تكدير جماعي، و72 حالة إهمال طبي متعمّد، و168 حالة إخفاء قسري، و829 حالة ظهور مختفين قسرياً منذ مدد وفترات متفاوتة، بالإضافة إلى 75 حالة عنف من الدولة.

وكشف المركز عن  21 وفاة يمكن البتّ بأنّها بمعظمها نتيجة الإهمال الطبي ونظراً إلى أوضاع السجون المزرية وافتقارها إلى مقوّمات الحياة الصحية، وحالات قتل خارج إطار القانون،لـ 43 شخصاً.

وبخلاف الوفيات المعلنة رسمياً في السجون ومقار الاحتجاز المختلفة والتي تسلّم فيها الأهالي جثامين ذويهم لدفنها، ثمّة 43 حالة قتل خارج إطار القانون وثّقها المركز من خلال متابعته الرصدية لكلّ ما يُنشر عن أحداث عنف في الصحف ووسائل الإعلام.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020