شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصطفى شاهين لشبكة رصد: الحكومة تخفض قيمة العملة للحصول على قروض جديدة

قال أستاذ الاقتصاد بكلية أوكلاند الأميركية مصطفى شاهين في تصريحات  لشبكة رصد أن البنك المركزي يخفض قيمة الجنيه المصري باستمرار للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي.

وأوضح شاهين في تصريحاته أن مصر اعتمدت على الأموال الساخنة وهو ما سبب أزمة خلال فترة كورونا، وأسعار القمح عادت لما كانت عليه ونستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتي لتجنب تداعيات أي حروب في العالم .

وأضاف دكتور مصطفى شاهين: “صادرات مصر تقدر بـ 42 مليار دولار بينما تستورد بحوالي 60 مليار دولار، ونقترض لسد هذا العجز” مضيفا: «ولا نعلم إلى أي مدى يمكن أن ينخفض الجنيه».

وأشار أستاذ الاقتصاد بكلية أوكلاند الأميركية أن مصر اعتمدت على الأموال الساخنة وهو ما سبب أزمة خلال فترة كورونا، وأسعار القمح عادت لما كانت عليه ونستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتي لتجنب تداعيات أي حروب في العالم.

وسجل الدولار الأمريكى داخل البنك المركزى المصرى، 19.0797جنيه للشراء و19.1583 للبيع صباح اليوم، وسجل اليورو الجمعة 5 أغسطس 2022، 19.4193 جنيه للشراء، و19.5032 للبيع.

وتتفاوض الحكومة المصرية للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، لتمويل العجزبعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بقيمة 20 مليار دولار، و20 مليار آخرين التزامات دولية خلال العام المالي الجاري.

وتراجع احتياطي مصر من النقد الأجنبي إلى 33.4 مليار دولار في نهاية يونيو من 35.5 مليار دولار في نهاية مايو، بحسب بيانات البنك المركزي.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020