شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القومي للمرأة يهاجم نقيبة أطباء القاهرة بسبب نصيحة «بيتك أولا ثم عملك»

أثارت شيرين غالب نقيبة أطباء القاهرة ومسؤولة اللجنة التنفيذية للصحة والسكان في المجلس القومي للمرأة الجدل خلال حضورها حفل تخرج طالبات طب الأزهر بأسيوط بسبب تصريحات حول اهتمام المرأة العاملة بمهام منزلة وأنه أهم من اهتمامها بمكان العمل.

وقالت شيرين غالب: “كلمة بس للطبيبات الجمال اللي متخرجين النهاردة، أنتٍ بيتك ثم بيتك، أولادك وبعدين مهنتك، أوعي حد يقول لك مهنتك قبل ولادك، أوعي، حضرتك لو قعدتي في بيتك في مليون طبيب بره هيعالج، لكن لو سبتي ولادك مالهمش غير أم واحدة هو أنتِ”.

وأضافت:”أنا في بداية حياتي سيبت كلينيكال وزوجي مقلش لي سيبي، لأني لقيت إن ولادي متبهدلين، ولقيت إنه بيحصل لهم مشاكل بسببي، فاخترت تخصصا لا أبات فيه برا البيت، فلما تيجي تختاري التخصص، حاولي تختاري التخصص اللي يناسبك، أو يناسب وضع بيتك وحطي في مخك برضه بيتك الأول”.

من جانبها هاجمت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عبر صفحتها الشخصية على الفيس بوك كلمة لنقيبة أطباء القاهرة.

وقالت مايا مرسي:” كنت أتمني ان تقف نقيبة أطباء القاهرة قائلة للبنات الخريجات لقد واجهت صعوبات كثيرة لكي انجح واحقق ما ترونه اليوم، وساعمل واجتهد على ان احقق لكم خدمات ورعاية اسرية في كل اماكن العمل لكي تنجحوا في كل الاماكن وكل التخصصات. ما واجهته من صعوبات وتحديات للموازنة بين عملي واسرتي سأعمل على تذليلها، المهم والاهم ان تساعدوا في بناء وطن يحتاج لكل دقيقة من العمل والعلم والاجتهاد .

وتابعت:”سيدتي الفاضلة…. الطبيبة الناجحة والمتميزة تنجح في بيتها وأسرتها وعملها سيدتي الفاضلة …. اختيار مهنة الطب بكل تخصصاتها لا تعني ان الطبيبة ستهمل اسرتها خانك التعبير … وخانك التوقيت”.

وأضاف:”تحية لكل طبيبة في مصر قدمت الخدمة لمريض وانقذت حياة انسان في اصعب التخصصات، وتحية لكل اسرة طبيبة تعلم علم اليقين ان الام العظيمة تقدم كل دقيقة من حياتها خارج المنزل في علاج وانقاذ انسان …. المرأة العاملة ربنا معها ويقويها على كل الادوار الى بتقوم بعملها كل طلعة شمس”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020